الأربعاء 16 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

في ذكرى النصر الـ51..وفاة الرائد سمير نوح أحد أبطال المجموعة 39 قتال

خلف الحدث

لفظ أحد أبطال حرب أكتوبر الرائد سمير نور، أحد أبطال حرب أكتوبر، أنفاسه الأخيرة منذ قليل، خلال الاحتفال بالذكرى الـ51 للنصر.

قصة عبور الخليج في حرب أكتوبر

وفي وقت سابق، قال الرائد سمير محمد أحمد نوح، أحد أبطال المجموعة 39 قتال، إنه وسريته وقائدهم الشهيد إبراهيم الرفاعي، عبروا من رأس غالب إلى منطقة رأس شيطان، وعندما كان المد والجزر مرتفعًا في هذا الخليج، وذكر  أنهم وجدوا قوارب تنطلق على الرمال، وذكروا أنهم وجدوا قوارب تنطلق على الرمال

قصة عملية تفجير في حرب أكتوبر
وقال في حوار في برنامج «شاهد» مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، المذاع عبر فضائية ”إكسترا نيوز“، إنهم ضربوا خزانات وقود العدو التي كانت فارغة.

مواجهة صعبة مع القوات الإسرائيلية

وعندما طلب منهم الشهيد إبراهيم الرفاعي العودة تقدمت القوات الإسرائيلية وشنت هجوماً غير مبرر، وكان اللنش على الرمال، وطلب منهم الشهيد إبراهيم الرفاعي أن يدفعوا ليحصلوا على الماء، ولكن بعد أن دفع أحد زملائه الموتور لم يستطع الركوب وسرعان ما أقلع اللنش.

تفاصيل عملية عسكرية في حرب أكتوبر

وأشار إلى أن الشهيد إبراهيم الرفاعي قال لهم: ”واحد ينسحب وواحد يتاجر“، لكنهم تذكروه بعد ثلاث دقائق وفكروا في السباحة لأنه كان يرتدي بدلة غطس، لكنهم فوجئوا بعودة اللنش وسحبه من الماء رغم أن المسافة كانت طويلة.

هجوم على حقول البترول في حرب أكتوبر

تلقى الرائد سمير محمد أحمد نوح، أحد أبطال المجموعة 39 قتال بالجيش المصري، اتصالًا هاتفيًا أثناء عودة الشهيد إبراهيم الرفاعي من عملية تفجير خزانات وقود العدو في رأس شيطان، عندما عبرت قوات الكوماندوز الإسرائيلية الخليج وهاجمت مركب صيد يحمل أسلحة في طريقها إلى الجيش الثالث.

مواجهة صعبة في ميدان القتال
وأكد في حواره مع الإعلامي الدكتور محمد أحمد نوح، في برنامج ”شاهد“، المذاع على قناة ”إكسترا نيوز“ الفضائية، أن الشهيد إبراهيم الرفاعي أخبرهم أنه ليس لدينا رصاص أو دبابات، فطلبوا منه تغيير اتجاهنا وذكر أننا نزلنا قبل رأس غالب بقليل، مؤكدًا أنهم كانوا حزينين جدًا لأنهم كانوا بالقرب من رأس شيطان ولم يكن معهم ذخيرة حتى يتعاملوا مع العدو.

أبطال أكتوبر ..أسماء خالدة في سجل الشرف

وأكد الرائد سمير محمد أحمد نور، أحد أبطال أكتوبر، أنه تم اختيار مجموعة من الأبطال للهجوم على منطقة حقل بترول بلاعيم في 6 أكتوبر، واختار الشهيد البطل إبراهيم الرفاعي البطل أبو الحسن ومعه قائد المجموعة الثانية الدكتور العقيد محمد علي طه ناصر، واصطحب معه البطل المرحوم مصطفى إبراهيم، وأشار إلى أن الطائرة الثالثة كان معها البطل المرحوم محمد فؤاد مراد، وهو شخصية عظيمة جدًا، واختار معه الشهيد البطل أحمد مطاوع من مدينة الإسكندرية.

تم نسخ الرابط