الأربعاء 16 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

مصر والسعودية تستعرضان جهود تطوير الشراكة الاقتصادية وتبادل الاستثمارات

خلف الحدث

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم بمطار القاهرة الدولي، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي عهد المملكة العربية السعودية ورئيس مجلس الوزراء، الذي يزور مصر كضيف عزيز. ثم اصطحبه الرئيس إلى قصر الاتحادية حيث أُقيمت مراسم الاستقبال الرسمية.

 

جلسة مباحثات موسعة

 

عُقد لقاء ثنائي بين الزعيمين، تلاه جلسة مباحثات موسعة بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ووفدي البلدين. خلال الاجتماع، رحب الرئيس السيسي بالأمير محمد بن سلمان، ونقل تحياته إلى الملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين.

وأكد الرئيس السيسي على عمق العلاقات الاستراتيجية بين مصر والسعودية في ظل التحديات التي تواجه المنطقة، مشددًا على أهمية التنسيق والتعاون المشترك لتجاوز المرحلة الحساسة التي تمر بها المنطقة والعالم الإسلامي.

 

 وأشار إلى الحرص المتبادل على تعزيز الروابط التاريخية بين البلدين من خلال تأسيس مجلس التنسيق الأعلى المصري السعودي، برئاسة الرئيس وولي العهد، لمتابعة تطوير العلاقات الثنائية.

من جانبه، نقل الأمير محمد بن سلمان تحيات خادم الحرمين الشريفين، مؤكدًا أهمية تعزيز العلاقات الثنائية والبناء على الروابط التاريخية بين الشعبين لتحقيق المصالح المشتركة في مجالات متعددة.

كما تم استعراض الجهود الجارية لتطوير الشراكة الاقتصادية بين مصر والسعودية، خاصة في مجالات الاستثمارات والتبادل التجاري والتكامل الاقتصادي في الطاقة والنقل والسياحة.

تم نسخ الرابط