الأربعاء 23 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

مصر تدين قصف الاحتلال الإسرائيلي لمربع سكني في" بيت لاهيا" شمال قطاع غزة

مصر
مصر

أصدرت وزارة الخارجية المصرية بيانًا رسميًا تدين فيه بشدة القصف الإسرائيلي الذي استهدف مربعًا سكنيًا في "بيت لاهيا" شمال قطاع غزة، والذي أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من المدنيين الفلسطينيين.

في هذا السياق، أعربت الخارجية المصرية عن استنكارها العميق لاستمرار إسرائيل في استهداف المدنيين العزل في قطاع غزة، وارتكاب المجازر بحقهم، مشيرةً إلى الأضرار التي لحقت بالمناطق السكنية والمنشآت المدنية، بما في ذلك المدارس والمستشفيات، واعتبرت أن هذه الأعمال لا يمكن تبريرها بأي مبرر أخلاقي أو عسكري، وأنها تعكس انتهاكًا صارخًا لمبادئ حقوق الإنسان والقانون الدولي.

وأضاف البيان أن جمهورية مصر العربية تؤكد على ضرورة تفعيل أدوات المحاسبة الدولية لوقف هذه الانتهاكات، مشددة على أن استمرار هذا التصعيد سيؤدي إلى تفاقم الأوضاع الإنسانية في غزة.

 كما أكدت الوزارة على أهمية إنهاء معاناة المدنيين الفلسطينيين، وطالبت إسرائيل بالتوقف الفوري عن استهداف وترويع السكان العزل، والامتثال لأبسط قواعد القانون الدولي الإنساني.

وفي ختام البيان، جددت مصر مطالبتها لمجلس الأمن بتحمل مسؤولياته في حفظ السلم والأمن الدوليين، محذرة من العواقب الوخيمة لتقاعس المجتمع الدولي عن التدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي، والذي قد يؤدي إلى تفاقم الأزمة الإنسانية وزيادة التوترات في المنطقة.

تم نسخ الرابط