الثلاثاء 22 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

محلل أسواق مالي: عملة البريكس ستستفيد من انضمام مصر لها

هيثم الجندي
هيثم الجندي

قال هيثم الجندي محلل أسواق مالي، أن قمة البريكس التي سوف تعقد يوم الثلاثاء في روسيا، سيتعلق عليها أمالأً كبيرة لمصر، والتي سوف تشارك فيه متمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيراً أن العالم يترقب هذا الحدث.

 

عملة البريكس

 

وأضاف خلال حديثه من خلال مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز، أن عملة البريكس سوف تستفيد من انضمام مصر لها، حيث تمثل ممر ومنفذ أمن نحو أسواق القارة الأفريقية، وخصوصاً عقب انشاء منطقة للتجارة الحرة بين القارات،مما يساهم في إحداث تغيرات في حجم التجارة بالعالم والقارة الأفريقية، ويساعد على الاستخدام الأمثل للموارد.

ولفت الجندي أن الرئيس السيسي يهتم بشكل كبير حول ملف الإصلاح المالي العالمي لكي يحقق التوازن في ضوء المتغيرات السلبية في المناخ على الدول النامية.

 

الهدف من قمة بريكس

 

ويعد الغرض من قمية بريكس والتي يشارك فيها  رؤساء وزعماء 38 دولة  هو تغير النظام العالمي جيوسياسياً، حيث تعقد تحت شعار "تعزيز التعددية من أجل التنمية والأمن العالميين العادلين" .

وتأسست هذه المجموعة في عام 2009 وتتضمن أكثر من 37 % من الناتج المحلى الإجمالي العالمي ، وتشمل عدة دول منها مصر، وروسيا ،الهند، والصين، جنوب أفريقيا، السعودية ن الإمارات.


وتضع المجموعة القضية الفلسطينية أحد أهم أولوياتها خلال القمة التي ستنعقد في كازان الروسية.

تم نسخ الرابط