الأربعاء 23 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

أخر ساعتك.. رسمياً موعد بدء العمل بالتوقيت الشتوي لعام 2024

التوقيت الشتوي
التوقيت الشتوي

يتساءل الكثير من المواطنين هذه الأيام عن موعد بدء التوقيت الشتوي وانتهاء العمل بالتوقيت الصيفي، كما يبحث المواطنين عن آلية تطبيق التوقيت الشتوى وهل سيتم تقديم الساعة أم تأخيرها 60 دقيقة.


يذكر أنه تم العمل بالتوقيت الصيفي في مصر بعد ما تم الغاءه ما يقرب إلى 7 سنوات، ثم بدأ العمل به في آخر جمعة من شهر أبريل لعام 2023  وتعتمد آلية التوقيت الصيفي على تقديم الساعة 60 دقيقة وفقا لبيانات الصادرة عن مجلس الوزراء المصري، بينما يعتمد تطبيق آلية التوقيت الشتوي على تأخير الساعة 60 دقيقة.


موعد تطبيق التوقيت الشتوي لعام 2024

 

يبدأ العمل بالتوقيت الشتوي يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر، حيث يتم تأخير الساعة 60 دقيقة، يأتي ذلك وفقاً للقانون رقم 24 لعام 2023 في شأن تقرير نظام التوقيت الصيفي .


قانون العمل بالتوقيت الشتوي


بحسب القانون الذي يحمل رقم 24 لسنة 2023 الخاص بشأن تقرير نظام التوقيت الصيفي، والصادر مؤخرًا تكون الساعة القانونية في مصر هي الساعة وفقاً للتوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة، وذلك يكون اعتباراً من يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، إلى آخر يوم خميس  من شهر أكتوبر، من كل سنة ميلادىة.


لماذا طبق العمل بالتوقيت الصيفي ؟


طبقت الحكومة المصرية العمل بـ التوقيت الصيفى، من أجل ترشيد استهلاك  مختلف مصادر الطاقة، مثل الكهرباء والبنزين والسولار والغاز.

 

والجدير بالذكر أن مجلس النواب وافق نهائيًا على القانون  الذي يطبق من خلاله  نظام التوقيت الصيفى، وجاءت هذا الإجراء إلى ترشيد استهلاك الطاقة والاقتصاد في تشغيلها في ظل ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات إقتصادية كبيرة.

تم نسخ الرابط