الزراعة: إنتاجية القمح ترتفع إلى 28 إردبًا بالمزارع المتطورة
السبت 27/يونيو/2026 - 12:38 م
أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي تحقيق طفرة ملحوظة في إنتاجية محصول القمح خلال الموسم الزراعي الحالي، مؤكدة أن متوسط إنتاجية الفدان ارتفع إلى ما بين 18 و20 إردبًا على مستوى الجمهورية، فيما سجلت المزارع التي تطبق أحدث التكنولوجيات الزراعية والتوصيات الفنية والممارسات الجيدة إنتاجية بلغت 28 إردبًا للفدان، بما يعكس نجاح جهود الدولة في تطوير قطاع الزراعة وتحسين كفاءة إنتاج المحاصيل الاستراتيجية.