الإدارية العليا: الفصل من الخدمة ليس عقوبة مطلقة.. والقضاء يتدخل لضمان التناسب بين المخالفة والجزاء
الثلاثاء 23/يونيو/2026 - 04:52 م
أصدرت المحكمة الإدارية العليا – الدائرة الرابعة موضوع بمجلس الدولة – حكمًا مهمًا أكدت فيه أن سلطة الإدارة في توقيع الجزاءات التأديبية على الموظفين ليست سلطة مطلقة، وإنما تخضع لرقابة القضاء الإداري لضمان تحقيق العدالة والتناسب بين المخالفة والعقوبة.