وزير الخارجية يبحث هاتفياً مع نظيره الإماراتي التطورات الإقليمية
أصدرت وزارة الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج بيانًا، أفادت فيه بأن الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، أجرى اتصالًا هاتفيًا مع سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، اليوم الثلاثاء 23 يونيو، وذلك في إطار التشاور والتنسيق المستمر بين البلدين الشقيقين بشأن التطورات الإقليمية الراهنة.
تأكيد على عمق العلاقات المصرية الإماراتية
وأوضح البيان أن الاتصال عكس عمق العلاقات الأخوية التي تجمع مصر والإمارات، والحرص المشترك على مواصلة التنسيق والتشاور الوثيق بشأن مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يعزز مسيرة التعاون الثنائي بين البلدين.
مناقشة تطورات المنطقة ومذكرة التفاهم الأمريكية الإيرانية
وأضاف البيان أن الوزيرين بحثا تطورات الأوضاع في المنطقة، في ضوء التوقيع على مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة الأمريكية والجمهورية الإسلامية الإيرانية، وتداعياتها على الأوضاع الإقليمية.
مصر تؤكد أهمية استعادة الثقة بين أطراف المنطقة
وأكد الوزير بدر عبد العاطي خلال الاتصال على أهمية العمل على استعادة الثقة بين مختلف الأطراف الإقليمية، وضرورة معالجة الشواغل الأمنية لدول المنطقة، وعلى رأسها دول الخليج العربي، بما يضمن عدم تكرار الاعتداءات التي تعرضت لها وفق محددات واضحة تسهم في إعادة بناء الثقة.
استمرار التنسيق لتحقيق الاستقرار الإقليمي
وشدد الجانبان على أهمية مواصلة التنسيق والتشاور لمواجهة التحديات الإقليمية الراهنة، ودعم الجهود الرامية إلى تحقيق السلام والاستقرار والتنمية في منطقة الشرق الأوسط.







