إحالة أوراق المتهمين في قضية أطفال مدرسة اللغات بالإسكندرية إلى المفتي
قررت محكمة جنايات الإسكندرية، إحالة أوراق المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«الاعتداء على أطفال مدرسة لغات بالإسكندرية» إلى فضيلة مفتي الجمهورية، لأخذ الرأي الشرعي بشأن إعدامهما، وحددت جلسة لاحقة للنطق بالحكم.
قرار المحكمة في القضية
جاء قرار محكمة جنايات الإسكندرية بعد نظر القضية التي شغلت الرأي العام خلال الفترة الماضية، والمتعلقة باتهام عامل وجنايني بإحدى مدارس اللغات بالإسكندرية بالاعتداء على عدد من الأطفال داخل المدرسة.
ومن المقرر أن تستكمل المحكمة إجراءات القضية عقب ورود رأي مفتي الجمهورية، تمهيدًا لإصدار الحكم النهائي.
بداية الواقعة
وتعود تفاصيل القضية إلى تلقي نيابة ثان المنتزه عدة بلاغات من ثلاث أسر لأطفال يدرسون بمرحلة «كي جي 2»، اتهموا خلالها عاملًا وجناينيًا بالمدرسة بارتكاب وقائع اعتداء على أبنائهم داخل مقر المدرسة.
وعلى الفور باشرت جهات التحقيق المختصة أعمالها، وكلفت أجهزة البحث الجنائي بإجراء التحريات اللازمة حول الواقعة.
التحريات والطب الشرعي
وكشفت التحريات التي أجرتها الأجهزة الأمنية صحة ما ورد في البلاغات، وفقًا لأوراق القضية، فيما أشار تقرير الطب الشرعي إلى إمكانية حدوث الوقائع على النحو الذي رواه الأطفال وأسرهم خلال التحقيقات.
وأحالت النيابة العامة المتهمين إلى المحاكمة الجنائية بعد استكمال التحقيقات وسماع أقوال الشهود وفحص الأدلة الفنية.
اعترافات ضمن أوراق الدعوى
وتضمنت أوراق القضية اعترافات أدلى بها أحد المتهمين خلال التحقيقات، حيث أقر باستدراج إحدى الطفلات إلى غرفة الألعاب داخل المدرسة أثناء فترة الفسحة، مستغلًا انشغال المشرفين والمعلمين بباقي الأطفال.
ووفقًا لما ورد بمحاضر التحقيق الرسمية، استمال المتهم الطفلة ببعض الحلوى قبل أن يغلق باب الغرفة عليهما، وهي الوقائع التي استندت إليها جهات التحقيق ضمن ملف القضية المعروض أمام المحكمة.
انتظار الحكم النهائي
وتترقب أسر الأطفال والرأي العام الحكم النهائي في القضية، بعد إحالة أوراق المتهمين إلى مفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي، وهي خطوة إجرائية تسبق النطق بحكم الإعدام وفقًا للإجراءات القانونية المتبعة.





