الأربعاء 03 يوليو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

كابتن أحمد وصفي "صقر إفريقيا" من التألق في ملاعب الهوكي إلى التدريب

كابتن أحمد وصفي
كابتن أحمد وصفي

مشوار طويل في ملاعب الهوكي حقق خلالها العديد من البطولات، لعب للعديد من انديه مصر، كان مثالاً للاعب المحترف، ولقب ب"صقر إفريقيا" لتألقه في الملاعب وتحقيق العديد من للأهداف الاحترافية في البطولات.

ولد كابتن أحمد وصفي الشهير "بمشمش"  في الثامن عشر من شهر  يونيه 1978، وبدأ ممارسه الهوكي على ملاعب نادي الصيادين أحد أكبر انديه الهوكي في محافظه الشرقيه  تحت قيادة المدربين ك حماده جابر وك ايمن اسماعيل وتحت اشراف الاسطوره كابتن عادل عبد العزيز  استمر كلاعب لنادي الصيادين حتي عام 2007، ثم انتقل إلى نادي الشرقيه للدخان ولعب ثلاثة مواسم متتاليه ثم انتقل الي نادي الزمالك حتي عام 2013، واخيراً استقر لمده عام واحد ولعب لنادي بور فؤاد موسم واحد 2015-2016 واخيرا إلى نادي بورسيا مصر موسم 2021-2022.

حقق بطولات مع نادي الصيادين كام معظمها في فرق الناشئين واخر بطوله حصل عليها كانت كاس مصر  1994.

انضم كابتن مشمش إلى منتخب للشباب وحصل علي بطوله افريقيا  سنه 1994 والتي اقيمت بجنوب افريقيا في مدينه جوهانسبرج،  وتوج مع منتخب الشباب بالبطوله الافريقيه والتي اهلت المنتخب الى اللعب في بطوله كاس العام للناشئين والتي اقيمت بانكلترا 1997.

واستطاع مشمش أن يظهر  بمستوي رائع خلال كاس العالم مما دفع مسؤلي نادي جزر الكناري الاسباني الى طلبه للاحتراف داخل صفوفه.

حصل وصفي علي لقب صقر إفريقيا بعد احرازه اسرع هدف في تاريخ بطولات الناشئين من خلال مشاركة في البطولة الافريقيه والتي اقيمت بهراري عاصمة زيمبابوي حيث استطاع مشمش احراز هدف بعد مرور 25 ثانيه من تمريره باس باك .

وشارك مع منتخب مصر في جميع بطولات اخبار اليوم ما عدا البطوله الثانيه.

كما شارك مع المنتخب في بطولات بولندا للناشئين وللرجال، واستطاع ان يحرز لقب هداف نادي الصيادين لاكثر من 10 سنوات منذ أن كان يلعب بقطاع الناشئين وايضا الفريق الاول، وحصل مع نادي الصيادين علي بطولتي كاس مصر وبطوله الانديه الافريقيه للانديه الابطال.

شارك مع منتخب مصر في بطوله الالعاب الافريقيه المؤهله إلى المبياد اثينا  2004.

كما شارك مع منتخب مصر في دوره الالعاب الاولمبية باثينا عام 2004، وكانت اخر بطولاته بطوله التحدي عام 2005.

تدرب وصفي علي يد العديد من عظماء التدريب المصري، حيث كانت بدايه النجوميه والتطوير علي يد ك طارق صلاح وحصل معه علي بطوله الجمهوريه وبطوله كاس مصر وكلا من الكباتن ك اسامه منير،  د مرعي د منتصر، د علي سلامه رحمه الله عليه اسطوره التدريب، ك محيي زغلول. شيخ المدربين ك عاصم جاد رحمه الله عليه، ك احمد عبده ك جمال عبدالله كابتن علي الشوربجي رحمه الله عليه، ك صابر مبارك  ك علي الجنايني. ك خليل عيد واخيرا ك مشالي ك معتصم ك عربي ك سيد  داخل اروقه نادي بور فؤاد. 
احتراف عام 2008, في صفوف نادي سيب العماني، وايضا احترف في نادي ظفار العماني كلاعب وكمدرب.

كما اشترك في بطوله الاستاذه في فرنسا بمدينه ليل عام 2003 وعام 2004 وحصل علي لقب هداف البطوله عام 2003.

اتجه كابتن مشمش  عام 1999 إلى التدريب بنادي الصيادين حتي عام 2012 ثم انتقل إلى الشقيق الاكبر نادي الشرقيه وعمل كمدرب حتي عام 2020، كما قام بتدريب مركز شباب السادات لمده موسم واحد، وعمل بقطاع الناشئين داخل نادي الشمس مرحله 2007 إلى مرحله 2012 لمده عام.

تم نسخ الرابط