الأربعاء 03 يوليو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

تعرف على جدول مواعيد غلق المحلات والمولات في يوليو 2024

بدءاً من يوليو.. ننشر مواعيد غلق المحلات والمولات التجارية في مصر

غلق المحلات التجارية
غلق المحلات التجارية في مصر 2024

تصدرت محركات البحث "جوجل" خلال الساعات الماضية المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية، خاصة بعد إعلان رئيس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي عن تطبيق المواعيد الجديدة لإغلاق المحلات التجارية، وذلك ضمن الخطة التي وضعتها الحكومة لحل أزمة الكهرباء.

 

وتستعد وزارة التنمية المحلية لتطبيق  تعليمات مجلس الوزراء بشأن خطة ترشيد الطاقة الكهربائية، والتي تشمل مواعيد غلق المطاعم والكافيهات والمقاهي، وفقاً للخطة المعلن عنها، حيث يتم تطبيق مواعيد غلق المحلات بدءاً من أول يوليو ، وتحديداً يوم الإثنين المقبل.

 

وخلال السطور الآتية نستعرض لكم مواعيد غلق المطاعم والمحلات والمقاهي وفقاً لقرار مجلس الوزراء المصري:

أوضح مساعد وزير التنمية المحلية، الدكتور خالد قاسم، في تصريحات خاصة لـ "الوطن"، أن الوزارة ستصدر تعليمات لجميع المحافظات بخصوص المواعيد الجديدة للمحال، وذلك لضمان الالتزام بتطبيق التعليمات خلال تلك الفترة، ضمن إطار خطة الدولة لترشيد الاستهلاك.

وقال مساعد وزير التنمية المحلية أن الوزارة تتابع أيضاً خطة ترشيد استهلاك الكهرباء في المباني الحكومية وأعمدة الإنارة في الشوارع والميادين والإعلانات في الشوارع والمحلات للحد من استهلاك الكهرباء.



مواعيد غلق المحلات في مصر 2024

 

وتتضمن المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية على مستوى الجمهورية في الساعة العاشرة مساءاً، مع مد العمل ساعة إضافية خلال العطلات الرسمية ويومي الخميس والجمعة.

 

تأتي هذه الإجراءات ضمن خطة الحكومة لترشيد استهلاك الكهرباء وذلك للحد من أزمة انقطاع التيار الكهربائي، مع دعوة المواطنين إلى ضرورة المشاركة في تخفيض الاستهلاك داخل المنازل والمنشآت المختلفة، للحد من حجم المنتجات.

 

ومن جانبه  وجه الدكتور مصطفى مدبولي وزير التنمية المحلية للبدء في تنفيذ اولى خطوات عملية الترشيد، بدءاً من يوليو المقبل، حيث يتم غلق كافة المحلات والمولات التجارية على مستوى الجمهورية في الساعة العاشرة مساءاً، باستثناء الصيدليات والسوبر ماركت والمطاعم، التي من المقرر غلقها في الساعة الواحدة صباحاً.

 

 

تم نسخ الرابط