عاجل
الإثنين 22 يوليو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

إضافة المواليد على بطاقات التموين.. تعرف على الفئات المستحقة

بشرى سارة للمواطنين.. تسهيلات جديدة لإضافة المواليد والأفراد الجدد على بطاقات التموين

إضافة المواليد على
إضافة المواليد على بطاقات التموين في مصر 2024

كشفت مصادر مسؤولة في وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة أقرت تسهيلاً جديداً على الأسر الأولى بالرعاية المستحقة  لخدمات بطاقات التموين، ومنها إضافة المواليد وضم أفراد جدد من الأسرة على بطاقة التموين، وذلك لزيادة حصة الأسر من السلع التموينية المدعمة والخبز.

 

إضافة المواليد على بطاقة التموين 2024

 

وأوضحت بعض المصادر في وزارة التموين، بأن إضافة المواليد على بطاقة التموين كما هو مرهونا بكارت معاش تكافل وكرامة والذي يقر إدراج الأسر ضمن الفئات الأولى بالرعاية المستحقة للدعم والمتاح لهم إضافة المواليد، موضحة أنه تسهيلاً على المواطنين – المتقدمين بطلب الحصول على المعاش- قد تم اعتماد تقديم بحث اجتماعي معتمد ومختوم من مديرية التضامن التابعة للأسرة،  في حالة إذا كانت تنتظر حتى الآن استحقاق معاش تكافل وكرامة.

 

وأشارت المصادر أنه يمكن للأسرة تقديم مستند رسمي من التضامن الاجتماعي يفيد باعتمادها كأسرة مستحقة، وهو ما يسمي بـ"بحث اجتماعي"، بعد إجراء بحث حول الأسرة من قبل المختصين بوزارة التضمان الاجتماعي، مع تقديم إفادة حول طلب معاش تكافل.

 

الفئات المستحقة للدعم من المواليد

 

وبينت المصادر أن مكتب التموين ببحث استحقاق الأسرة عبر "النظام المميكن" لمنظومة التموين، والذي  يقوم برفع طلب الأسرة الراغبة في إضافة المواليد على بطاقة التموين إلى مديرية التموين بالمحافظة والتي تقوم برفعه إلى ديوان عام الوزارة.

 

وكانت وزارة التموين قد أتاحت وفقاً لقرار وزاري سابق من الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إضافة المواليد لخمس فئات وهم «أصحاب معاش تكافل وكرامة، أو حاملو كارت الخدمات المتكاملة، أو مستحقو معاش الضمان الاجتماعي، أو أبناء زوجات الشهداء، وأبناء الأسر البديلة.

تم نسخ الرابط