عاجل
الأحد 14 يوليو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

للوقوف علي موقف التنفيذ والتشغيل ..

محافظ قنا يفاجئ عدد من المشروعات الخدمية قيد الإنشاء

د. خالد عبد الحليم
د. خالد عبد الحليم محافظ قنا خلال الجولة

فاجأ  الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، عدد من المشروعات الخدمية قيد الإنشاء بمدينة قنا، وذلك لمتابعة الموقف التنفيذى للمشروعات وأعمال التطوير بالمدينة في إطار إهتمام الدولة وتوجيه القيادة السياسية بسرعة الانتهاء من المشروعات الخدمية لتعظيم الاستفادة من استثمارات الدولة وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين.

 

حيث تفقد محافظ قنا، تنفيذ أعمال مشروع مجمع المواقف والسوق الحضاري بمدينة قنا، ورافقه سيد تمساح رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا .

 

ومن جانبه قال محافظ قنا، أن مشروع مجمع المواقف بمدينة قنا، المقام علي مساحة 28000م، يضم عدة مواقف تربط مدينة قنا بنجع حمادي، و دشنا، و موقف الاتوبيس ، و موقف البحر الأحمر"، وتشمل أعمال التطوير تنفيذ  تندات، ومظلات لركوب المواطنين الميكروباصات، وتركيب كاميرات مراقبة، ووحدة خدمات للسيارات، ودورات للمياه، و استراحة للمواطنين، ومنطقه خدمات متكاملة، بحجم استثمارات بلغ 25 مليون جنيه .

 

وأضاف "عبد الحليم"  أن المشروع  الممول من برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، يعمل علي تيسير خدمة النقل الجماعي الداخلي للمواطنين، مشيرًا إلى المشروع سيخدم ما يقرب من مليون و800 ألف مواطن بمحافظة قنا.

 

كما تفقد "عبدالحليم" السوق الحضاري والذي يجري تنفيذه بمنطقة مجمع المواقف بمدينة قنا، ويضم 132 محال تجارى، فضلا عن كافتيريا ومبني إداري، ومسجد، وساحة انتظار سيارات، بحجم استثمارات بلغ 20 مليون جنيه، مُشيرًا إلى أن المشروع سوف يسهم في القضاء علي الأسواق العشوائية بالمدينة، ومن ثم الحفاظ على المظهر الحضاري، وتحقيق السيوله المرورية، مشددا علي سرعه الإنتهاء من المشروعات الخدمية، و أنه غير مسموح بأي تقصير في إنهاء المشروعات وفقًا للجدول الزمني المحدد لها.

وقال محافظ قنا، أنه حريص على الحفاظ على التكامل الطبيعي بين مواقف النقل الجماعي وحركة البيع والتجارة، مع اهمية تنظيم ذلك من خلال أسواق حضارية بمختلف مدن المحافظة لتحسين مستوى جودة الخدمات المقدمة، وإضفاء مظهر جمالي وحضاري بالمحافظة، فضلا عن توفير فرص عمل جادة للشباب والتشجيع علي ثقافة العمل الحر.

IMG-20240709-WA0138
IMG-20240709-WA0138
تم نسخ الرابط