الجمعة 18 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

الحكومة تعلن موعد إيقاف خطة تخفيف الأحمال 2024

رسمياً.. وقف تخفيف الأحمال مؤقتاً حتى منتصف سبتمبر 2024

تخفيف أحمال الكهرباء
تخفيف أحمال الكهرباء

يتسائل  الكثير من المواطنين عن مواعيد انتهاء العمل بخطة تخفيف الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء، خاصة بعد قرار مجلس الوزراء المصري عن تخفيف الأحمال في شهر يوليو 2024.

 

وفي هذا الصدد، يعرض موقع خلف الحدث الإخباري للمتابعين مواعيد انتهاء انقطاع التيار الكهربائي، حيث كشفت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن اليوم السبت 20 يوليو هو آخر أيام تطبيق خطة تخفيف الأحمال للكهرباء.

 

بدءاً من الأحد 20 يوليو.. إيقاف العمل بتخفيف الأحمال

 

وأكدت مصادر بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن مركز التحكم القومي للكهرباء أصدر توجيه لشركات توزيع الكهرباء التسع على مستوى الجمهورية، حيث إنه من المقرر أن تُحدد الساعة السابعة مساءً كآخر موعد لتطبيق خطة تخفيف الأحمال، مشيرة إلى أنه سيتم إيقاف العمل بالخطة حتى منتصف سبتمبر المقبل.

 

وأوضحت المصادر أنه سيتم تطبيق خطة تخفيف الأحمال اليوم السبت اعتبارا من الساعة لـ 3 وحتى السابعة مساءً.

 

وفي نفس الإطار أعلن رئيس مجلس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، أنه سيتم إيقاف العمل بخطة تخفيف الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء اعتبارا من غد الأحد وحتى منتصف سبتمبر المقبل، مؤكداً أنه تم توفير كميات الوقود اللازمة لتشغيل محطات توليد الكهرباء. 

 

وفي سياق متصل، أطلقت الشركة القابضة لكهرباء مصر حملة توعية تهدف إلى تشجيع المواطنين على ترشيد استهلاك الكهرباء والتوفير في فاتورة الاستهلاك الشهري، وأيضاً الحث على الإبلاغ على أي حالات سرقة للتيار الكهربائي.

 

كما وشددت الشركة على أنها لن تتهاون في مواجهة سرقة التيار الكهربائي، مشيرة إلى أنها قامت بزيادة حملات التفتيش وفرض عقوبات صارمة على المخالفين،  كما شجعت المواطنين على ضرورة الإبلاغ الفوري عن أي عمليات سرقة للتيار الكهربائي.

 

ليست الأولى.. 3 مرات الحكومة توقف العمل بخطة تخفيف الأحمال 

 

ويذكر أن مجلس الوزراء المصري سبق وأن اتخذ ثلاث مرات بوقف العمل بخطة تخفيف الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء، بدءًا من امتحانات الترم الأول للعام الدراسي الحالي وحتى بنهاية الامتحانات، وذلك تيسيرًا على الطلبة، في حين جاء القرار الثاني بوقف الخطة في شهر رمضان المبارك وعيد الفطر، أما القرار الثالث فكان خلال احتفالات المسيحيين بأعيادهم. 
 

 

 

 

 

تم نسخ الرابط