الجمعة 06 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

إنزعاج المواطنين من إيقاف بطاقات التموين .. مصدر يكشف الأسباب

خلف الحدث

يواجه المواطنين مشكلة توقف بطاقاتهم التموينية دون معرفة الأسباب، وسبب ذلك إنزعاج لديهم، على الرغم من أن وزارة التموين والتجارة الداخلية تقدم مجموعة من الخدمات الإلكترونية عبر موقع بوابة مصر الرقمية، من بينها الاستعلام عن إيقاف بطاقة التموين لعام 2024.

ونظرًا لتصاعد شكاوى المواطنين حول إيقاف البطاقات التموينية، وبالخصوص على مواقع التواصل الاجتماعي، تواصل “خلف الحدث” ، مع أحد المسؤولين بوزارة التموين والتجارة الداخلية لحسم أسباب إيقاف بطاقة التموين. 
 

أوضح المصدر، أن الوزارة حددت 3 أسباب رئيسية لإيقاف بطاقة التموين، وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية مثل وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة الكهرباء والجهات الأخرى. 

وأشار المصدر، إلى أنه عند عدم انطباق معايير الاستحقاق على الأسرة في حالة امتلاك سيارة حديثة أو الحصول على دخل شهري عال.

 

وشدد المصدر، على خطورة ترك بطاقة التموين لدى البقال أو المخبز وتكرار ضبطها من الحملات التموينية، مشيرًا إلى أن هذا الأمر يتسبب في إيقافها، علاوة على أنه في حال التوقف عن صرف الخبز أو السلع التموينية لمدة 6 أشهر متتالية.

 

وفي السياق ذاته، تطرق المصدر إلى طريقة معرفة أسباب توقف بطاقة التموين عبر موقع بوابة مصر الرقمية، من خلال الخطوات التالية : 

  • تسجيل الدخول: قم بتسجيل الدخول باستخدام بيانات حسابك. إذا لم يكن لديك حساب، يمكنك إنشاء حساب جديد بسهولة.
  • اختيار خدمة التموين: بعد تسجيل الدخول، اختر خدمات التموين من القائمة الرئيسية.
  • الاستعلام عن بطاقة التموين: اختر خدمة الاستعلام عن إيقاف بطاقة التموين.
  • إدخال البيانات المطلوبة: أدخل بيانات البطاقة التموينية المطلوبة، مثل الرقم القومي ورقم البطاقة التموينية.
  • عرض النتائج: بعد إدخال البيانات المطلوبة، سيتم عرض حالة البطاقة التموينية، ويمكنك معرفة إذا كانت موقوفة وأسباب الإيقاف.
تم نسخ الرابط