الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

بقروض 29 مليار جنيه .. التنمية المحلية : تنفيذ أكثر من 212 ألف مشروع للشباب

منال عوض - وزيرة
منال عوض - وزيرة التنمية المحلية

كشفت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، عن تنفيذ أكثر من 212 ألف مشروع للشباب بقروض بلغت حوالي 29 مليار جنيه، ساهمت في توفير أكثر من مليون و439 ألف فرصة عمل في جميع المحافظات.

 

المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك"

 

جاء ذلك خلال تقرير تلقته الوزيرة بشأن جهود المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك" منذ انطلاقه وحتى شهر يوليو الماضي، 

 

التوسع في تنفيذ المشروعات 

وفي سياقه، أكدت “عوض" على أنها تضع على رأس أولويات العمل خلال الفترة المقبلة التوسع في تنفيذ وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بجميع المحافظات عبر "مشروعك"، والذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع 6 بنوك.

البنوك الممولة للمشروعات 

 

وقالت "عوض"، إن تلك البنوك هي: بنك مصر والبنك الأهلي المصري وبنك القاهرة وبنك الإسكندرية والبنك الزراعي وبنك الإسكان والتعمير؛ للمساعدة في توفير فرص عمل، وحل مشكلة البطالة والعمل على توفير دراسات جدوى لجميع المشروعات، وتشجيع الشباب على العمل الحر بما يساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية المنشودة.

وأوضحت وزيرة التنمية المحلية، أنه سيتم تقديم كافة أوجه الدعم اللازم لمشروعك من أجل إتاحة المزيد من القروض الميسرة للشباب؛ لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة وتوفير فرص عمل حقيقية تساعد في زيادة دخل الشباب والمرأة. 

المحافظات الأعلى تنفيذًا

وأظهر القرير، أن محافظة المنيا هي الأعلى تنفيذًا في عدد المشروعات بمحافظات الصعيد، حيث تجاوز عدد المشروعات التي نفذتها 23,4 ألف مشروع بقروض حوالي 3 مليارات جنيه، ووفرت المشروعات 158 ألف فرصة عمل، ثم جاءت محافظة سوهاج في المرتبة الثانية، حيث نفذت 22,7 ألف مشروع بقروض تجاوزت 3,4 مليارات جنيه، وفرت أكثر من 154,6 ألف فرصة عمل، ثم محافظة البحيرة التي نفذت 19 ألف مشروع، بقروض 1,7 مليار جنيه، وفرت أكثر من 102 ألف فرصة عمل.

 

260 مقرًا لـ"مشروعك" في المحافظات

 

وأوضح التقرير، أن وحدات "مشروعك"، تبلغ 260 مقرًا في المحافظات، تقدم كافة التسهيلات للمتقدمين للحصول على قروض لتنفيذ مشروعات صغيرة ومتوسطة، وتوفير تدريب فني وإداري لهم، من أجل الاستفادة من جميع المميزات التي يقدمها المشروع، لا سيما دراسات الجدوى والرخص المؤقتة للمشروعات لحين استخراج الترخيص الدائم.

 

تم نسخ الرابط