الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

وزير الطيران خلال لقائه مع محرري شئون الطيران :

لا صحه لبيع المطارات المصريه ..و نعمل في إطار محددات رؤية الدولة المصرية

الدكتور طيار سامح
الدكتور طيار سامح الحفني

 

قال الدكتور سامح الحفني وزير الطيران أن من أهم أولويات وزارة الطيران المدني في الفترة الحالية هو تحسين الخدمات المقدمة للركاب فى مختلف المطارات ومصر للطيران ..لافتا إلى أن تحسين الخدمات  تعزز من قيمة تجربة السفر للركاب وتعطي صورة إيجابية عن المقاصد السياحيه المصريه ..

و أكد الدكتور سامح الحفنى أنه لا صحة لما تم تداوله عن بيع  المطارات المصرية لجهات أجنبية ، مشيرا  الى أن المطارات المصرية مملوكة بالكامل للدولة وتخضع أصولها للسيادة المصرية .. وتقوم الدولة بتنفيذ استراتيجية متكاملة  ترتكز على رفع كفاءة المطارات وزيادة طاقاتها الاستيعابية من خلال تنفيذ عدد من مشروعات التطوير للبنية التحتية  وتعزيز  دور مشاركة القطاع الخاص لجذب مزيد من الاستثمارات في قطاع الطيران المدنى..بهدف  تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمسافرين عبر المطارات  ..

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني، بمحرري شئون الطيران المدني بحضور الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني، والمهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية والمهندس يحيي زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران واللواء هشام طاحون رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجويه حيث تناول اللقاء استعراض اهداف وزارة الطيران المدنى خلال المرحلة القادمة ..

 وقال ان هناك دراسات تتم حاليآ لتحديد المطارات التى سيتم طرحها أمام القطاع الخاص للسعى لتقديم خدمة افضل للمسافرين مع تحقيق ربحية.. وهو ما يصب فى صالح  الدولة المصرية .. وتحسين مستوى الخدمة المقدمة فى مختلف المطارات ..

مشيرا  إلى أن مشاركة القطاع الخاص فى الادارة ستخفف من كاهل الاعباء على الدولة المصرية.. الى جانب نقل الخبرات المختلفة ..واكد الوزير أن هذا ليس بالجديد على قطاع الطيران المدني حيث سبق ان كان لنا عدة تجارب  والتي أثبتت نجاحها ومنها على سبيل المثال النموذج الذي تم تطبيقه بمختلف أنواعه من بينها تجربة مطار مرسى علم بنظام ال BOT ، فضلًا عن الشراكات الاستراتيجية مع الشركات العالمية والتي تم تنفيذها مع شركتي مصر للطيران للصيانة والأسواق الحرة..

وقال أن صناعة الطيران المدنى لها ممارسات عالمية فى هذا الشان ..و سوف يتم الاستعانه ببيت خبره  و استشارى  عالمى لوضع الدراسات الأولية وتحديد المعايير  المختلفة وتقييم أفضل الطروحات المناسبة..

 

 

تم نسخ الرابط