الأربعاء 18 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

وزير الخارجية خلال مؤتمر "المصريين بالخارج": المؤتمر منصة لمناقشة مشكلات الجاليات المصرية والعمل على حلها

وزير الخارجية بدر
وزير الخارجية بدر عبد العاطي

افتتح وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبد العاطي، صباح اليوم /الأحد/ أعمال مؤتمر"المصريين بالخارج" في نسخته الخامسة التي تعقد بالقاهرة على مدار يومين تحت شعار "من أم الدنيا.. إلى كل الدنيا"، وذلك بحضور عدد من الوزراء والجهات المعنية.

وتتضمن النسخة الخامسة من مؤتمر المصريين بالخارج أربع جلسات موضوعية، حيث تتناول الأولى "فرص وآفاق الاستثمار في مصر"، وتشهد عرضا للفرص التي توفرها الدولة لتشجيع الاستثمار وأهم الفرص الاستثمارية المتاحة حاليا بمصر.

قال وزير الخارجية بدر عبد العاطي، نشعر بالفخر بالنماذج المشرفة للمصريين في الخارج، معتبرا أن المؤتمر يعتبر منصة لمناقشة المشكلات التي تواجه الجاليات المصرية للعمل على حلها، ومؤكدا أن الوزارة تعمل على متابعة أحوال الجالية المصرية بالخارج وحل أي مشكلات تواجههم، وأضاف بأن الوزارة تعمل على تحسين الخدمات القنصلية وتيسير كافة الإجراءات الخاصة بالمصريين بالخارج، وأنه يتم العمل على رفع كفاءة العمالة المصرية في الخارج.

وزير الخارجية: المصريون بالخارج.. جزء من قوة مصر الشاملة

,أكد وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبد العاطي أن المصريين بالخارج هم جزء من قوة مصر الشاملة، وصوت مصر وصورتها في كل الدنيا، وهم سفراء لوطنهم.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها الوزير عبد العاطي، في افتتاح مؤتمر المصريين بالخارج بنسخته الخامسة والتي تعقد تحت شعار "من أم الدنيا..إلى كل الدنيا" وذلك بحضور عدد من الوزراء وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ ولفيف من المسئولين والقيادات الإعلامية والصحفية بالإضافة إلى ممثلين عن الجاليات المصرية بالخارج.

تم نسخ الرابط