الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

ترقبوا .. نتيجة الثانوية العامة 2024

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة 2024

يتأهب الجميع أولياء الأمور وطلاب الصف الثالث الثانوي، اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2024 ، بعد اعتمادها رسميا من وزير التربية والتعليم محمد عبداللطيف مساء اليوم الإثنين.

 

نتيجة الثانوية العامة 

 

وأعلنت وزارة  التربية والتعليم أن نتيجة امتحانات الثانوية العامة لعام 2024 ستُعلن غدًا الثلاثاء، وذلك بعد الانتهاء من تجميع ورصد النتائج بشكل نهائي.

 

مؤتمر صحفي لوزير التربية والتعليم 

 

وسيعقد وزير التربية والتعليم مؤتمرًا صحفيًا ظهر الغد للكشف عن التفاصيل الكاملة لنتائج الامتحانات وإعلان أسماء الأوائل في كل شعبة.

 

يمكن للطلاب الاطلاع على نتيجة الثانوية العامة عبر موقع "خلف الحدث " ابتداءً من ظهر غد الثلاثاء، من خلال الرابط الخاص بالموقع أو الاتصال هاتفيًا، أو باستخدام أي جهاز حاسب آلي.

 

وأفادت مصادر مطلعة،  أن نسبة النجاح في الثانوية العامة لهذا العام تجاوزت 81٪؜، كما تم تأكيد اعتماد الوزير للنتيجة مساء اليوم الاثنين.

 

وجدير بالذكر أن عدد طلاب الثانوية العامة هذا العام في القاهرة بلغ 103,872 طالبًا وطالبة، موزعين على 256 لجنة. 

 

وقد شملت الامتحانات 34,496 طالبًا وطالبة في شعبة علمي علوم، و23,885 في شعبة علمي رياضة، و36,690 في الشعبة الأدبية، بإجمالي 95,071 طالبًا وطالبة، بالإضافة إلى 8,801 طالب وطالبة من المدارس الدولية.


وزارة التعليم تحذر

من جهتها، أكدت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم، أن هذه الادعاءات عارية عن الصحة تمامًا، وأن هدفها الأساسي هو النصب والاحتيال على الطلاب وأولياء الأمور.

وحذرت الوزارة من الوقوع في مثل هذه الفخاخ، داعية الجميع إلى الانتظار للإعلان الرسمي عن النتائج

تم نسخ الرابط