الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

«أكفل.. استر.. وجوز» تجهز 1271 عروسة يتيمة بقرى ونجوع قنا

المبادرة
المبادرة

ساهمت جمعية الأورمان، فى تزويج 1271 عروسة يتيمة بقرى ونجوع محافظة قنا، وذلك من خلال تسليمهن مبالغ مالية وهدايا عينية لدعمهن واستكمال ما ينقصهن لبناء منزل الزوجية، تحت رعاية مديرية التضامن الإجتماعى بمحافظة قنا، و ذلك ضمن مبادرة "اكفل.. استر.. وجوز" المبادرة الانسانية التى أطلقتها جمعية الأورمان، بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة فى أرجاء محافظة قنا، لدعم زواج الفتيات اليتيمات في القرى الأكثر احتياجاً بقرى وعزب ونجوع ومدن محافظة قنا.

 

«أكفل.. استر.. وجوز» تجهز 1271 عروسة يتيمة بقرى ونجوع قنا 

 

وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن المبادرة بمثابة دعوة للمواطنين وحثهم على التبرع للمساهمة في  دعم زواج الفتيات اليتيمات وذلك من خلال التبرع على أقساط ممتدة بمبلغ 550 جنيه شهريًا، ليستطيع الجميع المشاركة، ولوصول الخدمة إلى عدد أكبر من المستفيدين.

 

تكوين قاعدة بيانات قوية لأسر الأيتام غير القادرين في قرى ونجوع وعزب قنا 

 

وأوضح مدير عام جمعية الأورمان، أن فرق عمل الأورمان المنتشرة في محافظة قنا، نجحت في تكوين قاعدة بيانات قوية لأسر الأيتام غير القادرين في قرى ونجوع وعزب المحافظة، وبخاصة القرى الأكثر احتياجاً وأنها سوف تستثمر قاعدة البيانات هذه في دعم هذه الشريحة وتقديم خدمات متنوعة لها، ويتم اختيار الفتيات وفق عدة اشتراطات، أهمها أن يكون تم عقد قرانها ووفاة عائلها وعدم مقدرتها الاقتصادية من واقع بحث ميدانى تجريه الأورمان لها. 

PHP_2077
PHP_2077
تم نسخ الرابط