الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

سامح عاشور: الشعب المصري يحتاج إلى مكافأة على موقفه في 30 يونيو

سامح عاشور نقيب المحامين
سامح عاشور نقيب المحامين السابق

أكد سامح عاشور، نقيب المحامين السابق، خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود في برنامج "صالة التحرير" على قناة صدى البلد، أن الشعب المصري يستحق مكافأة على موقفه الصامد في 30 يونيو وتحمله للصعاب التي واجهها. وشدد عاشور على أهمية توسيع الحوار الوطني ليشمل كافة احتياجات المواطنين، بما في ذلك النقابات المهنية والجامعات، وعدم اقتصاره على اتجاه واحد فقط.

وأوضح عاشور أن المعارضة المصرية يجب أن تكون أكثر فاعلية وتقديم رؤى حقيقية لحل قضايا المجتمع، معبراً عن استيائه من ضعف الأحزاب السياسية في مصر.

كما أكد على ضرورة أن تنفتح الحكومة على الشارع المصري وتستمع إلى مطالب المواطنين.

سامح عاشور: نتنياهو لا يجرؤ على القيام بعمليات اغتيال الا بموافقة أمريكا

وفي سياق آخر، تناول عاشور الحرب الإسرائيلية على غزة، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية هي التي تدير هذه الحرب، بينما تقوم إسرائيل بتنفيذها.

وأعرب عن خيبة أمله تجاه الموقف الأوروبي والمجتمع الدولي لعدم اتخاذهما رد فعل قوي إزاء المجازر التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف عاشور أن إيران قد ترد على اغتيال إسماعيل هنية، لكنه سيكون ردًا مخططًا مع إسرائيل وأمريكا، مشيرًا إلى أن رد إيران لن يكون مختلفًا عن ردودها السابقة. كما أكد على دعم مصر لأي دولة تقف إلى جانب القضية الفلسطينية، مع ضرورة وحدة الشعب الفلسطيني وثباته في مواجهة الاحتلال.

تم نسخ الرابط