الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

موقف طلاب الثانوية العامة في تنسيق الجامعات بعد إضافة درجتين.. اسمك موجود

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

كشف الدكتور عادل عبد الغفار، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي، أن نصف طلاب المرحلة الأولى بتنسيق الجامعات لعام 2024 سيشملهم التعديل بعد إضافة درجتين إلى مجموعهم.

وأوضح الدكتور عادل عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود في برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة صدى البلد، أن الطلاب يمكنهم الدخول إلى موقع التنسيق للتحقق من الدرجة الجديدة التي حصلوا عليها في الثانوية العامة بعد إضافة الدرجتين. وأضاف أنه إذا كان مجموع الطالب بعد التعديل يندرج ضمن المرحلة الأولى للتنسيق، فسوف يجد اسمه مدرجاً في الموقع.

وأكد الدكتور عادل عبد الغفار أن الطلاب يحتاجون إلى الحصول على الشهادة من مدرستهم الثانوية عند التقديم للكلية، وليس عند كتابة الرغبات على موقع التنسيق.

وأشار إلى أن مصر شهدت طفرة كبيرة في قطاع التعليم العالي، حيث تضاعف عدد الجامعات بشكل كبير، بما في ذلك الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والدولية، بالإضافة إلى تخصصات علمية جديدة.

ودعا الطلاب إلى كتابة رغباتهم بدقة وعناية عند اختيار الكلية التي يرغبون في الالتحاق بها، مع إمكانية تعديلها حتى غلق باب تنسيق المرحلة الأولى.

وأكد أن الدولة وفرت فروعًا لجامعات دولية داخل مصر، ما كان الطلاب يسافرون للخارج للالتحاق بها سابقاً، مما ساهم في تقليل الإنفاق من العملة الصعبة على الطلاب وأسرهم، وهذا له بُعد اقتصادي مهم.

وختم بالقول إن الحدود الدنيا للقبول بالجامعات الخاصة والأهلية التي تم إعلانها هي للقبول المبدئي، وأن درجة التقديم قد تختلف عن درجة القبول النهائي لمنح فرص لأكبر عدد من الطلاب.

تم نسخ الرابط