الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

بالفيديو.. مشهد مؤثر لحظة انتشال جثمان الملياردير البريطاني لينش وابنته من المياه

انتشال جثمان الملياردير
انتشال جثمان الملياردير البريطاني وابنته

في حادث مأساوي علي سواحل صقلية، تحولت رحلة الاحتفال للملياردير البريطاني مايك لينش وابنته هانا إلى كارثة غرق، حيث لقي الاثنان حتفهما بعد غرق يخت فاخر كانا على متنه، المأساة بدأت عندما تعرض اليخت "بايزيان" لعاصفة مائية عنيفة، مما أدى إلى غرقه في مياه بعمق 50 مترًا قبالة بورتيسيلو.

الملياردير البريطاني مايك لينش

في فيديو مؤثر، تم توثيق لحظة انتشال جثتي لينش وابنته من المياه، وهو مشهد يعكس مدى الحزن والأسى الذي يعاني منه أقارب الضحايا والمجتمع البريطاني. رغم جهود فرق الإنقاذ التي شملت غواصين وطائرات هليكوبتر، لم يتم العثور على جثث الآخرين المفقودين إلا بعد وقت طويل.

شاهد الفيديو من هــنــا

مشهد مؤثر لحظة انتشال جثمان الملياردير البريطاني

براءة إمبراطور التكنولوجيا البريطاني من تهم احتيال.. من هو مايك لينش؟

وقال مصدر لشبكة "سي إن إن" إن لينش، مؤسس شركة البرمجيات العملاقة أوتونومي، كان راكبًا على متن اليخت، وإنه بين أربعة بريطانيين واثنين من الأمريكيين لا يزالوا مفقودين.

شاهد أيضا: تفاصيل مأساة غرق الملياردير البريطاني مايك لينش وابنته على سواحل صقلية

ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة تليغراف البريطانية، فإن جوناثان بلومر، رئيس مجلس إدارة مورغان ستانلي إنترناشيونال، كان من بين المفقودين أيضًا من اليخت الغارق. وقد أكدت السلطات الإيطالية اختفائه، وفقًا لصحيفة التايمز، وبلومر هو صديق مقرب لمايك لينش.

وقال سالفو كوسينا من وكالة الحماية المدنية في صقلية إن إعصارًا فوق الماء يُعرف باسم الدوامة المائية ضرب المنطقة طوال الليل.

وقالت سلطات الإنقاذ إنه تم انتشال جثة واحدة، وقضى غواصو الشرطة يوم أمس الإثنين في محاولة الوصول إلى هيكل السفينة، التي كانت راسية على عمق 50 مترًا (163 قدمًا) قبالة بورتيسيلو.

وعادوا إلى الموقع بعد الساعة 10 مساءً.

وقال لوكا كاري المتحدث باسم خدمة الإنقاذ من الحرائق إن طاقم السفينة كان مكونًا من 10 أفراد و12 راكبًا. وضربت عاصفة مائية عنيفة مفاجئة المنطقة طوال الليل، لتصيب اليخت البريطاني "بايزيان" الذي يبلغ طوله 56 مترًا.

وكانت السفينة بايزيان مشهورة بصاريها الوحيد الذي يبلغ ارتفاعه 75 مترًا - وهو أحد أطول الصواري في العالم المصنوعة من الألومنيوم والتي أضيئت ليلاً، قبل ساعات فقط من غرقها.

وتواصل أربع سفن ومروحية وخفر السواحل وفريق غوص عمليات البحث.

انقاذ متأخر 

وأشار كاري إلى أن سفينة كبيرة أخرى قريبة، وهي السير روبرت بادن باول، ساعدت في إنقاذ الناجين الخمسة عشر - بمن فيهم زوجة لينش، أنجيلا باكاريس.

وقال كارستن بورنر، قبطان السير روبرت بادن باول، إنه لاحظ البايزيان القريبة أثناء العاصفة ولكن بعد أن هدأت رأى إشارة حمراء وأدرك أن السفينة اختفت ببساطة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإيطالية أنسا وصحيفة جورنال دي سيسيليا.

وقال بورنر إنه وعضو من الطاقم وجدوا قارب نجاة به 15 شخصًا، بعضهم مصابون، ثم أخذوهم على متن سفينتهم وأبلغوا خفر السواحل.

وقال كاري إن ثمانية من الذين تم إنقاذهم نقلوا إلى المستشفى بينما تم نقل الآخرين إلى فندق.

وقال كاري إن جثة واحدة يعتقد أنها للطاهي عثر عليها بالقرب من الحطام، لكن ستة آخرين لم يعرف مصيرهم ويعتقد أنهم داخل هيكل السفينة.

 وشاركت في عمليات الإنقاذ، التي كانت مرئية من الشاطئ، طائرات هليكوبتر وقوارب إنقاذ من خفر السواحل ورجال الإطفاء والإنقاذ والحماية المدنية.

شاهد الفيديو من هـــــنـــــــــا 

وقال الصياد فابيو سيفالو إنه رأى إشارة من الشاطئ حوالي الساعة 4:30 صباحًا وانطلق على الفور إلى الموقع ولكن بحلول الوقت الذي وصل فيه كان اليخت قد غرق بالفعل، ولم يتبق في الماء سوى الوسائد والخشب وغيرها من الأشياء من اليخت الفاخر.

مشهد مؤثر لحظة انتشال جثمان الملياردير البريطاني
مشهد مؤثر لحظة انتشال جثمان الملياردير البريطاني
تم نسخ الرابط