الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

“القومي للمرأة”: استهدفنا 69 قرية لتوعية المواطنين ضمن «جلسات الدوار» بالشرقية

خلف الحدث

أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، اليوم الجمعة الموافق 23 أغسطس، أن المبادرة الرئاسية لتنمية الأسرة المصرية تستهدف تنمية المرأة الريفية والحضارية على حد سواء وإزالة الضغوط المجتمعية عنها لتعزيز تمكينها في المجتمع وزيادة مشاركتها في سوق العمل.

المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية

مجهودات فرع المجلس القومي للمرأة بالشرقية

وأشاد المحافظ بمجهودات فرع المجلس القومي للمرأة بالشرقية وإستمرار تنفيذ الفعاليات والأمسيات الثقافية للتعريف بالمبادرة وتحقيق المرجو منها.

جاء ذلك بمشاركة واسعة من عضوات الفرع والمتطوعين من الرجال والسيدات والرائدات الريفيات والمتطوعين للوصول إلى عمق الريف المصري.

تنفيذ المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية

ومن جانبها أوضحت الدكتورة عايدة عطية مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالشرقية أنه في إطار تنفيذ المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، قام الفرع بالإشتراك مع مديرية الأوقاف بالشرقية بتنفيذ 1097 جلسة دوار على التوازي بقرى حياة كريمة بمركز الحسينية وإستهدفت46982 سيدة و 7858 رجل بإجمالي 54840 سيدة و رجل وذلك بـ69 قرية بمراكز المرحلة الثانية من حياة كريمة فى (ديرب نجم - أولاد صقر- فاقوس- بلبيس – أبو حماد )وأن برنامج الجلسات التوعوية "جلسات الدوار" يستهدف توعية 10 مليون مواطن بالجمهورية بقضايا تنمية الأسرة.

وأضافت مقررة فرع المجلس القومي للمرأة أن الجلسات تضمنت النقاش عن موضوعات القضية السكانية و الصحة الإنجابية و أهمية المباعدة بين الأبناء و التربية السليمة للأبناء.

المجلس القومي للمرأة بالشرقية

و الجدير بالذكر أن المجلس القومي للمرأة يعمل في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية على محورين أساسيين وهما التمكين الإقتصادي للمرأة والتدخل الثقافي والتوعوي والتعليمي.

تم نسخ الرابط