الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

الدكتور حسام موافي لأولياء الأمور.. نتيجة الثانوية العامة ليست نهاية الطريق

الدكتور حسام موافي
الدكتور حسام موافي

تحدث الطبيب المصري المعروف حسام موافي، على ظاهرة الانتحار التي تشهدها البلاد في كل عام تزامناً مع ظهور نتيجة الثانوية العامة.

نتيجة الثانوية العامة

وأكمل الدكتور حسام موافي من خلال البرنامج الذي يقدمه على قناة صدى البلد "رب زدني علمًا"،  هناك طالباً ألقى بنفسه من أعلى الطابق السادس قبل ظهور نتيجة الثانوية خوفًا من والده في حالة عدم الحصول على مجموع عالى من الدرجات.

وأوضح الطبيب المشهور: أن ولي أمر ذاك الطالب الذي سبب له حالة الخوف التي دفعته ليرمي نفسه من الطابق السادس، هذا الوالد لا دين له.

وتابع، أنا اعرف أن أولياء الأمور يفكرون في دخول أبنائهم كليات الطب والهندسة إذ أنهم يعتقدون أن هذه كليات قمة، ومن حق كل ولي أمر أن يخوف ابنه من الحرام والأمور التي نهى عنها الدين، بعيدا عن الترهيب من نتيجة الثانوية العامة.

وأستكمل موافي: دلوقتي أقل دخل وراتب يحصل عليه الطبيب، نؤكداً أنت الآن من الممكن أن تدخل كلية طب وتصبح دكتور، ومن الممكن أيضا أن تجري أول عملية جراحية وتفشل، مما يقضي على سمعتك ومسيرتك، أو تخصص في قسم ليس به أعداد من المرضى، لذلك علينا السعي والطموح، والرزق بيد الله.

وأكمل الطبيب حسام موافي، أن الرزق كتبه الله لعبده في كل حياته، وأن الله تحدث عن كل شيء في القرآن الكريم، وهي موجودة على الأرض، إلا أن الله ذكر الرزق وقال إنه في السماء.

وأستدرج موافي قائلا: الأخير على دفعتنا في الثانوية العامة، البعض اعتقد أنه شخص فاشل، إحنا دخلنا كليات الطب والهندسة، وبعد مرور 30 سنه من التخرج، اجتمعت دفعتنا في حديقة الأورمان، والأخير على الدفعه هذا كان معنا، أصبح الآن أغنى رئيس مجلس إدارة في مصر، وأغنى واحد في دفعتنا، موضحا نحن لا ندعم الفاشل، ولكن هذا نموذج لأولياء الأمور من أجل أن يعرفوا أن الثانوية ليست نهاية الرحلة.

تم نسخ الرابط