الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

"ترامب" يثير الشكوك حول أحقية "هاريس" في الترشح للرئاسة الأمريكية

دونالد ترامب
دونالد ترامب

أعرب الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، عن تساؤلاته حول مدى "أحقية" كامالا هاريس في الترشح للرئاسة، مشيرًا إلى أن فوزها بترشيح الحزب الديمقراطي، رغم عدم تفوقها في الانتخابات التمهيدية، يمثل "تهديدًا للديمقراطية".

 

تعليق ترامب على مدى أحقية كامالا هارس في الترشح الرئاسي

 

وكتب ترامب على موقعه Truth Social يوم الجمعة، واصفًا هاريس بأنها "أضعف مرشحة رئاسية في التاريخ من حيث قضايا الجريمة".

بعد إعلان الرئيس بايدن انسحابه من السباق الرئاسي في 21 يوليو، دعمت هاريس بفوزها بالترشيح الديمقراطي، بعد أن كان بايدن قد فاز بشكل حاسم في الانتخابات التمهيدية قبل انسحابه تحت الضغوط الحزبية المرتفعة بشأن عمره وقدرته العقلية.

قال ترامب في منشوره: "كامالا هاريس هي أضعف مرشحة رئاسية في التاريخ فيما يتعلق بالجريمة. لقد سمحت بتدفق ملايين الأشخاص عبر حدودنا، بمن فيهم السجناء والمصابين بالأمراض العقلية والإرهابيين، مما لم نره من قبل".

وأضاف: "ما الذي يعطيها الحق في الترشح للرئاسة؟ لم تحصل على أي أصوات مقارنة بـ14 مليون صوت لبايدن، لقد فشلت في محاولتها السابقة، وكانت أول من انسحب من بين 22 مرشحًا، ولم تنجح في الوصول إلى أيوا، والآن أصبحت مرشحة رئاسية؟ هذا تهديد للديمقراطية".

هاريس كانت قد انسحبت من حملة ترشحها للرئاسة في ديسمبر 2019 قبل مؤتمر أيوا، وسبق أن اختارها بايدن لتكون نائبة له في أغسطس 2020.

 

وصف ترامب على تغيير هاريس بديلاً لبايدن كمرشحى رئاسية

 

كما وصف ترامب خلال مؤتمر صحفي في أريزونا هذا الأسبوع، تغيير هاريس بديلاً لبايدن كمرشحة رئاسية محتملة من الحزب الديمقراطي بأنه "انقلاب"، مضيفًا: "إنها فترة حزينة للغاية بالنسبة لهذا البلد من نواحٍ عديدة.

وتابع: كان لدينا مرشح - لم أكن من محبي جو بايدن - لكن الطريقة التي تم بها إخراجه كانت انقلابًا".

تم نسخ الرابط