الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

الرئيس السيسي يتلقى اتصالاً من الرئيس البلغاري

السيسي: أهمية اضطلاع المجتمع الدولي على الأعتراف بالدولة الفلسطينية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

تلقى  الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مكالمة هاتفية من الرئيس البلغاري "رومِن راديڤ"، تناول خلالها مسار التعاون الثنائي المتميز بين البلدين، حيث شددا الرئيسان على عزمهما على الإستفادة من الزخم الذي تشهده العلاقات في السنوات الأخيرة، والعمل على دفْع التعاون إلى آفاق أرحب في المجالات مختلفة، خاصةً الإقتصاد والتجارة والطاقة، بما يحقق العديد من المصالح المتبادلة للدولتين والشعبين الصديقين.


وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الإتصال تناول أيضاً  الأوضاع بالشرق الأوسط وفي قطاع غزة، حيث استعرض الرئيس مستجدات الجهود المصرية، من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار، وإنفاذ المساعدات الإنسانية، ووصولها إلى الأهالي في قطاع غزة ، مؤكداً على. ضرورة إيجاد حل من أجل إنهاء المأساة التي تواجه الشعب الفلسطيني في غزة بشكل فوري.

 

الإعتراف بالدولة الفلسطينية 


كما أوضح السيسي أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بدور حاسم فيما يتعلق بالاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية، بما يدعم مسار السلام في المنطقة كلها  وحل الدولتين، محذراً من أن استمرار التصعيد الحالي يضع المنطقة رهينة لاحتمالات توسع الحرب إقليمياً، وهو ما قد يسفر عنه عواقب خطيرة على شعوب المنطقة كلها.

ومن ناحيته؛ أشاد الرئيس البلغاري الجهود المصرية للتهدئة في المنطقة، ودور مصر الراسخ كقوة سلام واستقرار إقليمية، مؤكداً حرصه على استمرار التنسيق والتشاور مع  الرئيس السيسي من أجل  المساهمة في استعادة الأمن والسلم بالمنطقة.

تم نسخ الرابط