الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

«اعرف دخلت ايه» الان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2024

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن ظهور نتيجة المرحلة الثانية لتنسيق الثانوية العامة 2024، التي حازت على اهتمام كبير من قبل طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور. يمكن الآن للطلاب معرفة نتائجهم بسهولة من خلال زيارة موقع التنسيق الإلكتروني.

كيفية الحصول على نتيجة المرحلة الثانية لتنسيق الثانوية العامة 2024

للطلاب الراغبين في معرفة نتيجة المرحلة الثانية لتنسيق الثانوية العامة 2024، يمكنهم اتباع الخطوات التالية:

  1. زيارة موقع التنسيق الإلكتروني.
  2. النقر على خدمات تنسيق الثانوية العامة.
  3. الضغط على خيار "نتيجة تنسيق المرحلة الثانية".
  4. النقر على "معرفة النتيجة الآن".
  5. إدخال رقم الجلوس.
  6. إدخال الرقم السري المدون على استمارة النجاح.
  7. متابعة الخطوات بالضغط على "التالي".

ستظهر نتيجة تنسيق المرحلة الثانية مباشرة بعد إتمام هذه الخطوات، مما يسهل على الطلاب معرفة الكلية أو المعهد الذي تم ترشيحهم إليه.

طريقة الحصول على النتيجة عبر «خلف الحدث»

في ظل حالة التوتر والقلق التي تسود بين الطلاب وأولياء أمورهم لمعرفة ما إذا كانوا قد حققوا رغباتهم الجامعية، اتاح موقع «خلف الحدث» طريقة سهلة للحصول على نتيجة التنسيق. يمكن الحصول عليها من خلال زيارة رابط موقع التنسيق الإلكتروني مباشرة عبر الضغط على هذا الرابط: (اضغط هنا).

موعد تقليل الاغتراب 2024

أعلنت الوزارة أن عملية تقليل الاغتراب للمرحلتين الأولى والثانية ستبدأ فور إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2024 ، يمكن للطلاب من الشعبتين الأدبية والعلمية تقديم طلبات تقليل الاغتراب عبر موقع التنسيق الإلكتروني، وذلك بهدف الانتقال إلى جامعة أقرب لمحل إقامتهم، وفقًا للشروط والمعايير المحددة من قبل الوزارة.

من المتوقع أن تساهم هذه الخطوات في تسهيل عملية الانتقال إلى المرحلة الجامعية، وضمان حصول الطلاب على أماكن دراسية مناسبة لتحقيق طموحاتهم الأكاديمية.

تم نسخ الرابط