الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

التعليم العالي:تعلن عن موعد تقليل الإغتراب وتفاصيل كيفية إجراءه إلكترونياً

وزارة التعليم العالي
وزارة التعليم العالي

وجه الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بضرورة توعية طلاب الثانوية العامة المصرية، بكيفية إجراء تقليل الإغتراب إلكترونياً بموقع التنسيق الإلكتروني للجامعات الحكومية والمعاهد؛ من أجل التسهيل على الطلاب ومساعدتهم في تجنب أي أخطاء قد تحدث معهم.

 

كما أعدت الإدارة العامة للمكتب الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، دليلًا إرشاديًا  كاملاً لطلاب الثانوية العامة في سؤال وجواب، من أجل توضيح كيفية إجراء تقليل الإغتراب إلكترونياً عبر موقع التنسيق الإلكتروني للجامعات الحكومية والمعاهد https://tansik.digital.gov.eg وذلك من أجل التيسير على خرجين الثانوية العامة  .

موعد تقليل الإغتراب 

 

كما سيتم فتح مرحلة تقليل الإغتراب (التحويلات)  أيضاً  عبر موقع التنسيق الالكتروني: www.tansik.digital.gov.eg أمام الطلاب المرشحين في المرحلتين الأولى والثانية من أجل القيام بإجراء التحويلات لتقليل الإغتراب المناظر وغير المناظر، وذلك وفى حدود النسبة المقررة (10%) و خلال الفترة من يوم الخميس الموافق 29/8/2024 حتى يوم الثلاثاء الموافق 3/9/2024.

ويستطيع الطلاب متابعة جميع أخبار تنسيق الجامعات الحكومية والمعاهد من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة، والحسابات الرسمية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي على مواقع التواصل الإجتماعي التالية:

● الموقع الرسمي للوزارة 
https://mohesr.gov.eg
● أحد حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على مواقع التواصل الإجتماعي (فيسبوك) 
https://www.facebook.com/MOHESREGYPT
●  أحد حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على مواقع التواصل الإجتماعي (الإنستجرام) 
https://www.instagram.com/mohesregypt
●أحد حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على مواقع التواصل الإجتماعي (تويتر) 
https://twitter.com/Mohesregypt
● حساب وزارة التعليم العالي  على منصة (ثريدز):
https://www.threads.net/@mohesregypt

تم نسخ الرابط