الجمعة 20 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

قرار عاجل من التعليم بشأن سد عجز المعلمين بالمدارس للعام الدراسي المقبل

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أصدر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبد اللطيف، قرارا جديدا بشأن سد عجز المعلمين في المدارس خلال العام الدراسي الجديد 2024-2025.

وصدرت موافقة محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ، بالاستعانة بأخصائي التعليم وأخصائي التدريس من ذوي المؤهلات التربوية للمساهمة في سد عجز المعلمين بالمدارس.


وجاء ذلك في إطار التوجيهات الصادرة  من التعليم فيما يخص إعطاء الأهمية والأولوية المطلقة للتعامل مع أزمة عجز المعلمين في المديريات التعليمية.

 

وأصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات عاجلة لجميع مديري مديريات التربية والتعليم، في إطار التوجيهات الصادرة بشأن إعطاء الأهمية والأولوية المطلقة للتعامل مع أزمة عجز المعلمين في المديريات التعليمية.

 

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على ضرورة الاستعانة بالعاملين في المدارس أو الإدارات أو المديريات التعليمية الحاصلين على مؤهل تربوي لسد العجز في المدارس، وذلك بعد مراجعة مؤهلاتهم من قبل التوجيهات الفنية المختصة بالمديريات التعليمية، وذلك لحين استيفاء متطلبات إعادة التعيين على وظيفة معلم طبقا للقرارين 40 و95.

وسبق وأن أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا رسميا عاجلا لجميع مديري مديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية
ألزمتهم من خلاله بما يلي:

1- حصر بيانات المعلمين المساعدين و المتعاقد ينطبق التخصصات مؤهلاتهم الأصلية بالتنسيق بين التوجيه الفني، والتنسيق المختص، وإرسال بيان الحصر معتمدا في نسخة إلكترونية على "قرص مدمج" إلى الإدارة العامة للشئون الوظيفية بديوان عام الوزارة، في موعد أقصاه 22 أغسطس 2024؛ للعرض على السلطة المختصة، لإصدار قرار بإعادة تسكينهم وفقا لتخصصات مؤهلاتهم الحاصلين عليها.


2- فتح باب التقدم لتغيير المسمى الوظيفي لجميع شاغلي وظائف المعلمين الذين تم تعيينهم على تخصص مخالف للمؤهل الدراسي الحاصلين عليه، وذلك لتدريس المادة التي تتفق مع مؤهلاتهم.


3- فتح باب التقدم لمن يرغب من شاغلي وظائف المعلمين لبرنامج التدريب التحويلي من التخصصات التي بها زيادة لتدريس المواد التي بها عجز بما يتناسب مع المؤهل الأصلي تحت إشراف الأكاديمية المهنية للمعلمين، على أن يتم موافاة الإدارة العامة للشئون الوظيفية بديوان عام الوزارة، بكشوف بيانات معتمدة للراغبين في ذلك، في موعد أقصاه 22 أغسطس 2024 طبقا في نسخة إلكترونية على قرص مدمج CD.

تم نسخ الرابط