الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

محافظ بورسعيد يعلن الحرب على الدروس الخصوصية ويطلق مبادرة "عام الأخلاق"

خلف الحدث

أعلن اللواء محب حبشي، محافظ بورسعيد، عن حرب شاملة على ظاهرة الدروس الخصوصية التي انتشرت بشكل كبير في المحافظة. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده المحافظ بقاعة فايزة أبو النجا بديوان عام المحافظة.

رسالة واضحة: العودة إلى المدرسة

"سناتر الدروس الخصوصية هولع فيها والولاد هيرجعوا المدارس"، بهذه العبارة القوية أكد المحافظ عزمه القضاء على هذه الظاهرة التي أثرت سلبًا على العملية التعليمية. وأشار إلى أنه سيتم شن حملات مكثفة على مدار العام لمواجهة هذه السناتر، وسيتم اتخاذ إجراءات رادعة ضد المخالفين، تشمل مصادرة المقاعد والملازم وإغلاق السنتر وتطبيق القانون بحزم.

اللواء محب حبشي، محافظ بورسعيد

تأكيد على دور المدرسة

كما شدد المحافظ على أهمية دور المدرسة في العملية التعليمية، مؤكدًا أنه سيتم إجراء جولات تفقدية على المدارس للتأكد من وجود المعلمين والطلاب داخل الفصول، ولن يتم التهاون مع أي تقصير. وأضاف: "هناك مجموعات للتقوية داخل المدارس، وهذا يكفي لتلبية احتياجات الطلاب".

 

مبادرة "عام الأخلاق" لتعزيز القيم والمبادئ

ولم يقتصر اهتمام المحافظ على مكافحة الدروس الخصوصية فقط، بل أطلق مبادرة "عام الأخلاق"، والتي تهدف إلى غرس القيم والمبادئ في نفوس الطلاب. وقال المحافظ: "أنا مبقولش ولادنا معندوهمش أخلاق أنا بقول إن عندنا مسؤولية كبيرة إننا نطور أخلاقنا ونزرع القيم والمبادئ في ولادنا". ووجه بتنظيم دورات تدريبية للمعلمين لتأهيلهم لتبني هذه المبادرة.

أهداف إصلاحية واسعة النطاق

يهدف هذا القرار إلى إعادة هيبة المدرسة وتعزيز دور المعلم، بالإضافة إلى تخفيف العبء المادي على أولياء الأمور. كما يأتي هذا الإعلان في إطار حرص المحافظة على تطوير العملية التعليمية ورفع مستوى الأداء الأكاديمي للطلاب.

 

تم نسخ الرابط