الأربعاء 18 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

رئيس الوزراء يستعرض جهود اللجنة الطبية العليا و الاستغاثات خلال أغسطس الماضي

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

 

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، جهود اللجنة الطبية العليا و الاستغاثات بمجلس الوزراء، خلال شهر أغسطس الماضي، وذلك من خلال تقرير أعدّه الدكتور/ حسام المصري، المستشار الطبي لرئاسة مجلس الوزراء، رئيس اللجنة.

أشار الدكتور حسام المصري،  خلال هذا التقرير إلى أن جهود اللجنة الطبية العليا و الاستغاثات خلال شهر أغسطس الماضي، شملت الإستجابة لعدد 1380 حالة تم رصدها عن طريق تطبيق "واتس آب" و غيرها من وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف المستشار الطبي أن تفاعُل اللجنة والاستجابة مع تلك الحالات تضمن إصدار 240 قرارًا بالعلاج، وذلك على نفقة الدولة من جانب رئيس مجلس الوزراء، علاوة على توفير الإجراءات الطبية لـ 46 حالة للعلاج بالجاما نايف والسايبر نايف، بالإضافة إلى إصدار 54 قرارًا خاصًا بعمليات زراعة النخاع ذات التوافُق النصفي.

وأوضح رئيس اللجنة الطبية العليا والاستغاثات أنه تم خلال شهر أغسطس، إصدار 40 قرارًا، من رئيس مجلس الوزراء، خاصًا بالحالات الطارئة، علاوة على  توفير الأدوية لعدد 236 استغاثة، والتي تم رصدها والتعامل معها، إلى جانب  تركيب أطراف صناعية وأجهزة تعويضية لـ 100 حالة.

تم نسخ الرابط