الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

بقرار من رئيس الجمهورية.. الإفراج عن 151 من المحبوسين احتياطياً

خلف الحدث

أظهرت كتلة الحوار ترحيبها بقرار الحكومة المصرية بالإفراج عن 151 من المحبوسين احتياطياً إذ عبرت عن هذا الترحيب بهذا البيان:

نص البيان 

"نعتبر هذا القرار خطوة إيجابية ومهمة في مسار تعزيز المصالحة المجتمعية وتحقيق الاستقرار السياسي والاجتماعي في مصر.

تؤكد كتله الحوار أن مسار الافراجات يحسب لرئيس الجمهورية الذي أعلن عن مرحلة سياسية جديدة بإقامته للحوار الوطني واطلاق الحريات فيه، و فتح الأمل الأفق العام أمام سياسين مصر معلنا بذلك مرحلة جديدة من عمر وطننا الغالي.

وتشير كتلة الحوار إلي أن معضلة الحبس الاحتياطي المطول تحل الان علي محورين، الاول تنفيذي بإخلاء سبيل الكثير من المحبوسين احتياطيا، و الثاني قانوني بعقد جلسات تعديل مواد الحبس الاحتياطي بقانون الاجراءات الجنائية وكل مواد القانون ذاته أيضا.

و ترى الكتلة أن الحوار الوطني أصبح عاملا مؤثرا في مسار السياسة المصرية  وباب لفتح الافق وزوال الضبابية، وتأكيدا لخطوات تمد جسور الثقه بين الجميع.

و تؤكد كتلة الحوار على أهمية اندماج المُفرَج عنهم في المجتمع والالتزام بالقانون واحترام الحريات العامه وارسال رسائل طمأنة للمجتمع العام و تعزيز استقراره في إطار من حريه الرأي المسؤلة.


وتؤكد كتلة الحوار  على أن مصر تسير بخطوات ثابتة نحو الاستقرار والتنمية، وأن التعاون والاحترام المتبادل والحوار بين جميع مكونات المجتمع هو الطريق الأمثل لتحقيق مستقبل أفضل للجميع.

تم نسخ الرابط