الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

هل سيتم حذف من يمتلك تكييفًا من بطاقات التموين ؟ .. الوزير يرد

خلف الحدث

أكد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، عدم صحة ما تم تداوله بشأن حذف المواطنين من البطاقات التموينية بسبب استخدامهم لتكييفات في منازلهم.

وخلال جولته في محافظة الفيوم اليوم السبت، أوضح الوزير أنه لا توجد أي نية حالياً لتحديث بيانات البطاقات التموينية بهدف الحذف، سواء من منظومة التموين أو الخبز المدعم.

 

 وفي رده على سؤال حول ما إذا كان وجود تكييف في المنزل سبباً للحذف من بطاقة التموين، قال: "ما علاقة التكييف ببطاقة التموين؟" مؤكداً أن التكييف لن يكون معياراً للحذف من البطاقة.

وفيما يتعلق بحذف من قام بسرقة التيار الكهربائي، أشار الوزير إلى أن الحذف سيتم فقط في حالة صدور حكم قضائي نهائي ضد المخالف. 

 

وأضاف أن وزارة الكهرباء أرسلت بيانات نحو 300 ألف شخص متهم بسرقة التيار الكهربائي إلى وزارة التموين، تمهيداً لرفع الدعم عنهم. 

 

وبيّن أن مجلس الوزراء قرر حذف من يثبت تورطه في سرقة التيار الكهربائي من منظومة الدعم، بالتنسيق مع وزارة الكهرباء.

 

وتوجه الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، إلى محافظة الفيوم، لتفقد عدد من المشروعات والمواقع، وعقد اجتماع مع أعضاء الغرفة التجارية بالفيوم، كما بحث عدد من الملفات المهمة المتعلقة بتوفير السلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة، وتنظيم عدد من المعارض لبيع السلع بأسعار أقل من مثيلاتها.

تم نسخ الرابط