الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

الوزراء يستجيب لخلف الحدث.. نقل سيدة زفتي لعلاجها بالقاهرة

نقل مسنة للعلاج
نقل مسنة للعلاج

استجابت منظومة الشكاوى الحكومية المُوحدة بمجلس الوزراء  لما نشرة موقع «خلف الحدث » عن استغاثة زوج السيدة آ ع أ في العقد السادس من العمر المقيمة بمركز زفتي بمحافظة الغربية ، التي تعاني من مرض السمنة المفرطة وتجاوزت الـ 250 كجم يناشد فيها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهوريه لعلاجها، وذلك بالتنسيق مع وزارتي الصحة والسكان، والتضامن الاجتماعي، وكلية الطب، جامعة الأزهر الشريف، في إطار توجيهات القيادة السياسية بالعمل على سرعة حل مشكلات المواطنين.

وأكد الدكتور طارق الرفاعي، مدير المنظومة، أن هذه الجهود تأتي تنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بسرعة التنسيق مع الجهات الحكومية المُختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة، استجابة للشكاوى والاستغاثات العاجلة ذات الطابع الإنساني، والبعدين الصحي والاجتماعي، وبخاصة فيما يتعلق بالحالات من كبار السن.

 

وأوضح مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، أن فريق عمل المنظومة رصد استغاثة منشورة بأحد المواقع، ناشد خلالها زوج السيدة آ. ع. أ بالعقد السادس من العمر والمُقيمة بمركز زفتى بمحافظة الغربية،  رئيس الجمهورية؛ تقديم يد العون لزوجته وعلاجها، والتي تُعاني من زيادة مُفرطة بالوزن الذي تجاوز الـ 250 كجم، الأمر الذي حال دون قدرتها على الحركة بشكل كامل، مُوضحًا أن بعض الأطباء المُناظرين لها حذروا من احتمالية بتر قدميها في حال عدم علاجها، مؤكدًا أنه رجل مسن ومريض وغير قادر على خدمتها.

 

وأضاف "الرفاعي" أنه بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان، أفادت مديرية الصحة بالغربية باستعدادها لاستقبال المريضة بمستشفى زفتى العام، وعليه تم التنسيق مع هيئة الإسعاف، ونقلها بسيارة إسعاف مُجهزة للمستشفى، وعقب وصولها تم تشكيل لجنة طبية من رؤساء أقسام: الباطنة، الجراحة، المخ والأعصاب والأشعة، بالمستشفى، لمناظرة المريضة، كما تم إجراء الفحوصات الطبية اللازمة: رسم قلب، أشعة تليفزيونية على البطن والحوض ووظائف الكلي، صورة دم كاملة ووظائف الغدة الدرقية، وتبين اشتباه إصابتها بداء الفيل بالساقين اليمنى واليسرى، وبحاجة للعرض على استشاري جراحات الجهاز الهضمي والأوعية الدموية.

 

وعليه تم إعادة التنسيق مع وكيل كلية الطب بجامعة الأزهر الشريف، وتم عرض نتائج الفحوصات والأشعة الطبية للمريضة عليه، حيث رحبت الكُلية باستقبالها بمستشفى السيد جلال بمحافظة القاهرة، وعليه تم التنسيق مرة أخرى مع هيئة الإسعاف لنقل الحالة من مسكنها بمحافظة الغربية إلى المستشفى بمحافظة القاهرة، وتم نقلها واستقبالها بالمستشفى وحجزها بقسم الأوعية الدموية لتلقي كافة أوجه الرعاية الطبية اللازمة.

تم نسخ الرابط