الأربعاء 18 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

قفزة جنونية في سعر الذهب العالمي..هل سيؤثر على السوق المحلي

سعر الذهب عالميًا
سعر الذهب عالميًا

قفز سعر الذهب العالمي اليوم، الخميس، ليصل إلى 2554 دولارًا للأوقية في منتصف النهار، بعد أن سجل 2530 دولارًا في الصباح.

وقد تذبذب السعر بين الصعود والهبوط خلال الأيام الماضية، حيث استقر عند أعلى مستوى له البالغ 2520 دولارًا صباح أمس، ثم تراجع في نهاية يوم أمس إلى 2506 دولارات.

 

سعر الفائدة

 

مع بداية اليوم، ارتفع السعر بشكل ملحوظ، ليختتم بزيادة قدرها 24 دولارًا للأوقية، وذلك نتيجة لخفض البنك المركزي الأوروبي سعر الفائدة على اليورو بمقدار 25 نقطة أساس، وهو ما يتماشى مع التوقعات ويوافق توجهات الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لخفض الفائدة على الدولار خلال الشهر الجاري وفقًا لتصريحات جيروم باول رئيس الفيدرالي الأمريكي في نهاية أغسطس الماضي.

 

هذا الارتفاع يتزامن مع تراجع سعر الدولار بعد صدور تقرير تضخم المنتجين وبيانات التوظيف في الولايات المتحدة.

 

حيث أظهرت بيانات وزارة العمل الأمريكية تباطؤ معدل تضخم أسعار المنتجين إلى 1.7% في أغسطس من 2.1% في يوليو، مسجلًا أدنى مستوى له منذ فبراير، كما كشفت بيانات التوظيف عن زيادة طلبات إعانة البطالة الأولية بمقدار ألفي طلب إلى 230 ألفًا في الأسبوع الأول من سبتمبر، في حين كانت التوقعات تشير إلى 225 ألف طلب.

 

المهندس هاني ميلاد يوضح سبب زيادة أسعار السوق المحلي

 

وفي السوق المحلي، قال المهندس هاني ميلاد، رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن ارتفاع السعر العالمي للذهب أدى بدوره إلى زيادة أسعار الذهب في السوق المحلي، حيث وصل سعر جرام الذهب عيار 21 إلى 3435 جنيهًا، بينما سجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3925 جنيهًا مع نهاية اليوم.

تم نسخ الرابط