الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

جامعة الأزهر تحصل على المركز الأول على مستوى الجامعات المصرية في مجال محو الأمية

رئيس جامعة الأزهر
رئيس جامعة الأزهر

شاركت جامعة الأزهر برئاسة الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، في احتفالية الهيئة العامة لتعليم الكبار للاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية، الذي يوافق كل عام يوم 18 سبتمبر، إذ يواكب هذا اليوم العام الحادي والخمسين لإعلان اللغة العربية لغة رسمية في منظمة الأمم المتحدة عام 1973.

وقال الدكتور محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث المشرف العام على قطاع خدمة البيئة وتنمية المجتمع، إن جامعة الأزهر تضع خدمة البيئة وتنمية المجتمع في أجندة اهتماماتها جنبًا إلى جنبٍ مع اهتمامها بالعملية التعليمية والبحث العلمي.

نائب رئيس جامعة الأزهر 

وأضاف أنه تأكيدًا على هذا فقد حصلت جامعة الأزهر على المركز الأول في مجال محو الأمية للعام الثالث على التوالي على مستوى الجامعات المصرية الحكومية 2023 - 2024 عن طريق محو أمية عدد 64944، مؤكدًا إلى أن هذا الإنجاز الكبير أشادت به الهيئة العامة لتعليم الكبار ووزارة التعليم العالي.

وأضاف نائب رئيس جامعة الأزهر، أن كليات جامعة الأزهر في القاهرة والأقاليم تسهم في القضاء على الأمية، لتدعم جهود الدولة في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة وتحقيقًا لرؤية مصر 2030 ومبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لبناء الإنسان المصري والتي أطلقها تحت عنوان «بداية جديدة لبناء الإنسان».

وشارك في الاحتفالية وفد جامعة الأزهر برئاسة الدكتور جمال الهواري، عميد كلية التربية، والدكتور إبراهيم السمدوني، وكيل كلية التربية بنين بالقاهرة سابقًا عضو قطاع خدمة البيئة وتنمية المجتمع بجامعة الأزهر، وشام علي، مقررة لجنة خدمة البيئة وتنمية المجتمع

تم نسخ الرابط