الجمعة 20 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

بعد إثارته للجدل ..وزارة الداخلية تصدر بيانًا بشأن صلاح التيجاني

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت وزارة الداخلية ملابسات اتهام فتاة تدعى خديجة على مواقع التواصل الإجتماعي بتحرش أحد أفراد الطريقة الصوفية التيجانية بها، مرسلا صور خادشة للحياء لها دون أن تقوم بتقديم بلاغ رسمي مما جعل الطرف الأخر يقوم ببلاغ ضدها بتهمة التشهير وتلويث السمعة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم وعرض الإثنين على النيابة للتحقيق معهم فيما صدر منهم .     
                
ويذكر أن النيابة العامة بمحافظ الجيزة ألقت القبض على المدعو صلاح الدين التيجاني صباح يوم الجمعة في التهمة المقدمة ضده من فتاة تدعى خديجة بتهمة التحرش.


ومن الجدير بالذكر أن هذه القضية جاءت بعد أن قامت خديجة بنشر منشور تقول فيه أن الشيخ دمر حياتها وما زالت تتعافي من هذا الموضوع حيث أنتشر الموضوع على منصات التواصل الإجتماعي ما بين مؤيد ومعارض مما دفع السلطات المصرية القبض والتحقيق معه.

 

وقائع التحرش

 

كشفت الفتاة أنه كان يقنعها بأنه رجل زمن القطب، وهي أعلى مرتبة ينالها الإنسان بعد النبي محمد صلى الله عليه وسلم ، ويجب طاعته وتنفيذ أوامره وليس التفاوض ، وعدم إتباعه يؤدي الى الجحيم .


وأضافت أنه كان يؤثر على جميع أفراد العائلة منذ أن كان عمري 7 سنوات ، وأقنعها في عمر 8 سنوات، أنه من المفترض أن تتزوج أبنه عن طريق التقصير كونه يعرف المصائر .


وأشارت أنه ليس سوى متحرش جنسي ومتلاعب في عقول الناس، ولم تتحرر من أفكاره حتى سن21 بعد أن تعالجت من صدماته ..


من هو صلاح التيجاني


هو صلاح الدين محمود أبو طالب التيجاني المولود بالسيدة زينب بالقاهرة يوم الخميس الموافق 12 من يونيو 1958م، وأحد مشايخ الطريقة التيجانية بمصر ، فقيه ومحدث وله العديد من الكتب في مختلف العلوم الدينة والطريقة الصوفية ، منها كشف الغيوم عن بعض أسرار القطب المكتوم ، الكنز في المسائل الصوفية.

تم نسخ الرابط