الأحد 29 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

زيادة إنتاج البترول في صعيد مصر

زيادة إنتاج البترول في صعيد مصر بنسبة 36%

خلف الحدث

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية عن نتائج أعمال شركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول للعام المالي 2023-2024، حيث شهدت زيادة في إنتاج الزيت الخام بنسبة 36%. جاء ذلك خلال الجمعية العامة التي ترأسها المهندس كريم بدوي، وزير البترول، في مقر الشركة.

الإنتاج الإجمالي بلغ حوالي 11.2 مليون برميل، مما يعكس جهود الوزارة في تعزيز الاستثمارات في مجالات البحث والاستكشاف والتكرير، وخاصة في منطقة صعيد مصر.

ركز الاجتماع على التوسع في مشروعات توصيل الغاز الطبيعي، حيث تم توصيل الغاز لأكثر من 2 مليون وحدة سكنية و8400 منشأة تجارية، بالإضافة إلى 176 قرية في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وأكد الوزير على أهمية الاستمرار في تحسين كفاءة الطاقة وخفض الانبعاثات الكربونية، حيث حققت الشركة تخفيضًا في استهلاك الطاقة بنسبة 8% والانبعاثات بمقدار 37 ألف طن.

كما تم التأكيد على أهمية تطوير المشروعات التنموية في صعيد مصر، وفتح آفاق جديدة للاستثمار في مجالات التعدين والطاقة المتجددة. أشاد المحافظون بالدور المجتمعي الذي يلعبه قطاع البترول في المنطقة، مشيرين إلى ضرورة تكثيف الجهود لتحقيق التنمية المستدامة.

وزير البترول دعا إلى استغلال الطاقة الحرارية في باطن الأرض، مؤكدًا أن هذا سيعزز جهود البلاد في تحقيق الاكتشافات الجديدة.

تم نسخ الرابط