الجمعة 04 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد يشهدان إطلاق مشروع رأس الحكمة

خلف الحدث

شهد السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، إطلاق مشروع رأس الحكمة التنموي، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وكذلك عدد من كبار رجال الأعمال من الجانبين المصري والإماراتي.

 

فعاليات إطلاق المشروع

 

خلال فعاليات إطلاق المشروع، تم عرض مرئي استعرض الأهداف والمكونات الرئيسية للمشروع، مبيناً أهميته الاقتصادية والاستثمارية والعقارية والسياحية والبيئية، كما استمع الرئيسان إلى شرح تفصيلي حول مزايا المنطقة والخدمات المتكاملة التي يوفرها المشروع، والفرص التنموية والاقتصادية التي يمكن أن تسهم في دعم النمو المستدام.

كما شهد الرئيسان توقيع عدد من الشركات المصرية والإماراتية على عقود بدء العمل في المشروع، مما يعكس التزام الجانبين بتعزيز التعاون والشراكة.

وقد أعرب الرئيسان عن خالص شكرهما وتقديرهما لكل القائمين على تنفيذ المشروع، مؤكدين على أهميته البالغة في تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين الشقيقين، ويعتبر هذا المشروع نموذجاً حياً للشراكة التنموية البناءة التي تجمع مصر والإمارات.

علاوة على ذلك، تم الإعلان عن شراكة جديدة بين عدد من الشركات العالمية والمصرية والإماراتية، تهدف إلى تعزيز الابتكار في قطاع المركبات الكهربائية الذكية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

هذه الخطوات تعكس رؤية الجانبين نحو تحقيق التنمية المستدامة وفتح آفاق جديدة للتعاون في مجالات حيوية ومتطورة.

تم نسخ الرابط