الإثنين 07 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

قرعة دوري أبطال أفريقيا 2024"

مجموعة الأهلي بدوري الأبطال للموسم الجديد

خلف الحدث

قرعة دوري أبطال أفريقيا.. الأهلي في المجموعة الثالثة أعلنت قرعة بطولة دوري أبطال أفريقيا لموسم 2024-2025، عن وقوع الأهلي في المجموعة الثالثة، حيث سيواجه أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي، شباب بلوزداد الجزائري، وستاد أبيدجان الإيفواري.

ممثلو مصر في البطولة يشارك في البطولة فريقا الأهلي، بصفته حامل اللقب، وبيراميدز، الذي تأهل بعدما حصل على المركز الثاني في الدوري المصري. الأهلي وصل لدور المجموعات بعد تفوقه على جورماهيا الكيني بنتيجة 3-0 في مباراتي الذهاب والإياب، بينما تأهل بيراميدز بفوزه على الجيش الرواندي بنتيجة 4-2 في مجموع المباراتين.

تصنيف الأندية الأفريقية في دور المجموعات أصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" تصنيف الأندية المشاركة في دور المجموعات. جاء الأهلي في التصنيف الأول مع أندية صن داونز، الترجي، ومازيمبي. بينما تواجد بيراميدز في التصنيف الثاني مع الرجاء المغربي، يانج أفريكانز، وشباب بلوزداد.

الأهلي الأكثر تتويجًا في تاريخ دوري الأبطال الأهلي يتربع على قائمة الأندية الأكثر فوزًا بدوري أبطال أفريقيا برصيد 12 لقبًا، كان أولها عام 1982 وآخرها في 2024، بعد فوزه على الوداد المغربي. كما وصل الأهلي إلى النهائي 6 مرات في آخر 7 مواسم.

تم نسخ الرابط