الأربعاء 16 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

المحامي أحمد مهران يكشف تفاصيل البلاغ المقدم ضد منى فاروق

المحامي أحمد مهران
المحامي أحمد مهران

تقدم الدكتور أحمد مهران، المحامي بالنقض ومدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والقانونية، ببلاغ رسمي للنائب العام ضد الفنانة منى فاروق، مطالبًا نقابة المهن التمثيلية بضرورة اتخاذ إجراءات تمنعها من العمل والظهور في أي وسائل إعلامية، سواء كانت تليفزيونية أو درامية أو سينمائية.

 

مضمون البلاغ المقدم للنائب العام

 

وقال في تصريحات خاصة لموقع" خلف الحدث"، أن البلاغ الذي يحمل الرقم 947230 لسنة 2024، عرائض النائب العام ضد منى فاروق ممثلة مصرية، وضد نقيب المهن التمثيلية أشرف ذكي، حيث يتضمن البلاغ اتهامات خطيرة توجه إلى منى فاروق، تتعلق بالتحريض على الفسق والفجور، وهدم قيم المجتمع.

 

 وأضاف: وكذلك إساءة استخدام الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، مشيرًا إلى أن ما تقوم به منى فاروق يسيء إلى صورة المرأة المصرية داخل المجتمع المصري وأمام المجتمعات العربية الأخرى، ويعتبر بمثابة خدش للحياء العام.

 

وتابع: أن هذه الخطوة تأتي ردًا على الفيديو الذي نشرته فاروق على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي احتوى على تصريحات مثيرة للجدل.

 

وأردف: أنه في هذا الفيديو، قالت: "أنا تنحه وبجحة وعيني أد كده علشان انتو ولاد وسخة وهتجوز مرة واثنين وعشرة، علشان أنا تريند الجيل وكل جيل وانتو مركزين معايا مش مع البنات التانية، علشان أنا جسمي حلو وقمورة وبيضة قشطة وكل واحد في الكوكب يتمناني"، وهذه العبارات أثارت الكثير من الانتقادات والجدل، خاصةً في ظل القضايا السابقة المرتبطة بها.

 

وأشار إلى أن البلاغ يتضمن أيضًا إشارة إلى قضية سابقة اتهمت فيها منى فاروق بممارسة الرزيلة مع المخرج خالد يوسف، وهي القضية رقم 6427 لسنة 2019، والتي لا تزال عالقة في الأذهان.

 

وأكد مهران أنه قد أرفق بالبلاغ فلاشة إلكترونية تحتوي على الفيديوهات المعنية كدليل على ما وصفه بـ"الجريمة"، مشيرًا إلى أهمية معالجة هذه التصرفات التي تهدد القيم والمبادئ المجتمعية، وتضر بصورة المجتمع المصري.

 وعبّر عن قلقه من تأثير مثل هذه التصريحات على الشباب والمجتمع بشكل عام، داعيًا إلى اتخاذ موقف حازم تجاه هذه الأفعال التي يعتبرها غير مقبولة.

تم نسخ الرابط