الأربعاء 23 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

بسبب مسيرة..إسرائيل تعطل نظام GPS في تل أبيب لأسباب أمنية

خلف الحدث

أفادت مصادر عسكرية واستخباراتية إسرائيلية بأن نظام الملاحة GPS في منطقة تل أبيب الكبرى قد تم تعطيله لأسباب أمنية مرتبطة بالطائرات المسيرة.


ووفقًا للقناة 12 الإسرائيلية، تمكنت مسيرتان من اختراق الأجواء من لبنان، حيث أسقطت قوات الاحتلال إحداهما ولا يزال البحث جارياً عن الأخرى.

 

مروحيات قتالية 

 

تشارك مروحيات قتالية في عملية البحث، بينما يواجه حوالي مليون مستوطن في المناطق المحتلة حالة من الذعر، حيث أجبروا على البقاء في الملاجئ بسبب تهديدات الطائرات المسيرة، وتفيد التقارير بأن سلاح الجو الإسرائيلي لم يتمكن حتى الآن من تحديد موقع المسيرة الثانية، رغم الجهود المكثفة للعثور عليها.

 

بيان الجيش الإسرائيلي 

 

كما أصدرت إذاعة الجيش الإسرائيلي بيانًا أكدت فيه استمرار عمليات البحث منذ أكثر من 40 دقيقة، دون جدوى مؤكدًا أن قوات الاحتلال تعمل بالتعاون مع الولايات المتحدة باستخدام أعلى وسائل الدفاع الجوي، لكن ذلك لم يمنع اختراق المسيرات للأجواء الإسرائيلية، مما أدى إلى إطلاق صافرات الإنذار في مختلف المناطق.

وذكر الجيش الإسرائيلي أنه رصد تسلل طائرات مسيرة نحو مناطق الجليل وحيفا، ويقوم حاليًا بجهود لتعقبها واعتراضها. وأكدت المصادر العسكرية على أهمية اتخاذ السكان الاحتياطات اللازمة، مشيرة إلى أن صافرات الإنذار قد دوت في كريات وحيفا المحتلتين، مما يعكس تصاعد التوتر في الأجواء.

تم نسخ الرابط