ads
عاجل
الثلاثاء 23 يونيو 2026
-
رئيس التحرير
نهى عمر

سامسونج تدرس زيادة الاعتماد على الطاقة الشمسية بمصانعها في مصر

خلف الحدث

بحث المهندس خالد هاشم، وزير الصناعة، مع وفد شركة سامسونج إلكترونيكس برئاسة وون كيم كيم، رئيس مجلس الإدارة، مشروعات الشركة الحالية وخططها التوسعية المستقبلية في السوق المصرية، في إطار جهود الدولة لدعم الصناعات التكنولوجية والإلكترونية وتعزيز التصنيع المحلي وزيادة الصادرات.

وزير الصناعة يلتقي مسؤولي سامسونج إلكترونيكس

عقد المهندس خالد هاشم، وزير الصناعة، لقاءً مع وفد شركة سامسونج إلكترونيكس، لبحث تطورات استثمارات الشركة في مصر وخططها المستقبلية للتوسع، بحضور المهندس محمد سامي مساعد وزير الصناعة للشؤون الاستراتيجية وعدد من قيادات الوزارة.

نجاح سامسونج في التوسع بالسوق المصرية

استعرض اللقاء مسيرة شركة سامسونج في مصر منذ تأسيس عملياتها الإنتاجية عام 2013، وما حققته من نجاحات في مجال التصنيع والتوسع المستمر لتلبية احتياجات السوق المحلية والتصدير إلى الأسواق الخارجية.

كما تناول الاجتماع جهود الشركة في تعزيز الاعتماد على مصادر الطاقة النظيفة، حيث تعتمد حاليًا على الطاقة الشمسية لتوفير نحو 25% من احتياجاتها من الطاقة، مع دراسة زيادة هذه النسبة خلال الفترة المقبلة.

الإلكترونيات ضمن أولويات استراتيجية الصناعة 2030

وأكد وزير الصناعة حرص الوزارة على تقديم مختلف أشكال الدعم للشركة لضمان استمرار نجاحها وتوسعها داخل السوق المصرية.

وأشار إلى أن صناعات الإلكترونيات والتكنولوجيا تعد من الصناعات ذات الأولوية في استراتيجية الصناعة المصرية 2030، نظرًا لدورها المحوري في دعم الاقتصاد الوطني وتحويل مصر إلى مركز صناعي وتصديري إقليمي.

دعوة لزيادة المكون المحلي

وشدد المهندس خالد هاشم على أهمية زيادة نسبة المكون المحلي في منتجات الشركة، وتعزيز الاعتماد على الموردين المحليين، بما يسهم في تعميق التصنيع المحلي وتقليل الاعتماد على الواردات.

وأوضح أن الوزارة توفر العديد من البرامج الداعمة لهذا التوجه، وعلى رأسها برنامج تطوير الموردين الذي ينفذه مركز تحديث الصناعة بهدف تطوير سلاسل الإمداد المحلية وتعزيز تنافسية المنتج المصري.

سامسونج: ملتزمون بالاستدامة وتطوير الكوادر المصرية

من جانبه، أعرب وون كيم كيم، رئيس مجلس إدارة شركة سامسونج إلكترونيكس، عن تقديره للدعم الذي تقدمه وزارة الصناعة لمسيرة الشركة في مصر.

وأشار إلى أن هذا الدعم انعكس في زيارة وزير الصناعة لمصنع الشركة بمحافظة بني سويف، وما تبعها من لقاءات لمتابعة خطط التوسع والاستثمار.

وأكد التزام الشركة بأهداف الاستدامة البيئية، وتعميق الصناعة المحلية، ورفع كفاءة الكوادر المصرية العاملة في الصناعات التكنولوجية والإلكترونية، بما يدعم خطط التنمية الصناعية في مصر.

التوسع في الطاقة النظيفة

كما أكد مسؤولو الشركة استمرار العمل على زيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة داخل المنشآت الصناعية، بما يتوافق مع توجهات الدولة المصرية نحو التحول الأخضر وخفض الانبعاثات الكربونية وتعزيز التنمية المستدامة.

تم نسخ الرابط