الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

جنة عليوة تقبل اعتذار شهد سعيد بعد استبعادها من المشاركة في الأولمبياد

شهد سعيد وجنة عليوة
شهد سعيد وجنة عليوة

جنة عليوة تعلن قبولها اعتذار شهد سعيد، بعد قرار استبعادها من المشاركة في أولمبياد باريس 2024، قائلة " خلاص مفيش حاجة وراضية بقرار اللجنة، والرئيس السيسي قال النهاردة كلام كتير عن القيم والأخلاق الرياضية اللي هيا حاجه مهمة قوي، وحابة أشكر وزير الرياضة د اشرف صبحي وكمان رئيس اللجنة الأولمبية"

جنة عليوة أكدت أنها سامحت زميلتها شهد سعيد، وما فيش حاجة معاها، وأعربت عن أمنيتها بالحديث بينهما مرة أخرى، وأنه مفيش أي حاجة خلاص مع شهد سعيد، وكمان القضية اللي رفعتها على شهد سعيد تنازلت عنها، وأصبح ما فيش حاجة معاها وتمنياتي لها بالتوفيق في حياتها الرياضية، وأتمنى التوفيق أيضا للبعثة المصرية في أولمبياد باريس.

جنة عليوة، قالت ايضا" أنا حسمت قراري بقبول الاعتذار بعد بيان اللجنة الأولمبية بعدم مشاركة شهد سعيد في أولمبياد باريس عن اتحاد الدراجات، وأنها راضية بقرار الصلح والتنازل عن القضية، وأنهت حديثها قائلة" بتمنى ليها التوفيق وأن تشارك في أولمبياد 2028"

التحقيق في الاتحاد

وجدير بالذكر أنه بعد التحقيق تقرر إيقاف اللاعبة لمدة عام وتغريمها 5 آلاف جنيه، إلا أن قرار الاتحاد بمشاركة اللاعبة شهد سعيد، لاعبة المنتخب المصري للدراجات.

الشباب والرياضة تتدخل في أزمة شهد سعيد وجنة عليوة

في صباح يوم ٢٠٢٤/٧/١١ بعثت وزارة الشباب والرياضة خطاباً إلى اللجنة الأولمبية المصرية من أجل دراسة موقف مشاركة اللاعبة شهد سعيد في أولمبياد باريس وفقاً للمواثيق الدولية والقواعد الأخلاقية.

كما طالبت وزارة الشباب والرياضة في خطابها إلى اللجنة الأولمبية المصرية إعادة دراسة موقف مشاركة اللاعبة والإجراءات التي قام بها الاتحاد في هذا الشأن و العمل على موافاة الوزارة بتقرير تفصيلي وفقاً للوائح المحلية والدولية المرتبطة في هذا الشأن ومراعاة لجميع المواثيق والمعايير الرياضية الدولية واخذاً بعين الاعتبار القواعد الأخلاقية التي تحكم المنظومة الرياضية.

وانتهى قرار اللجنة الأولمبية إلى استبعاد اللاعبة التي أعلنت أيضا عن عدم مشاركتها في أولمبياد باريس 2024.

شهد سعيد اعتذرت عن المشاركة في أولمبياد باريس 2024 وقالت " كنت أتمنى تمثيل مصر في الأولمبياد وتكليل المجهود الكبير الذي بذلته على خلال 3 سنوات الماضية، بالمشاركة في هذا الحدث العالمي".

 شهد سعيد  أوضحت أيضا أنها كانت ستشعر  بالظلم إذا لم تمثل مصر في أولمبياد باريس 2024، ولكنها لن تشارك في باريس 2024 وأعتذرت عما حدث ، وسأعتذر عن المشاركة في الأولمبياد بسبب خطأي مع جنة عليوة"

تم نسخ الرابط