الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

جنوب الوادى تنظم حفل توزيع جوائز أولمبياد الشركات الناشئة

جانب من الحفل
جانب من الحفل

نظمت جامعة جنوب الوادي، حفل توزيع جوائز  مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة بالجامعات المصرية 2024، بالتعاون مع صندوق رعاية المبتكرين و النوابغ بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، بحضور الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة الأسبق، و الدكتور محمد سعيد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والسيدة طروب طلبه أمين الجامعة المساعد، والدكتور هانى أحمد عطا الله المدير التنفيذى لمركز اكتشاف ورعاية الطلاب الموهوبين والنوابغ  والمبدعين بالجامعة، وعمداء كليات الجامعة،  ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين والطلاب. 
 

أعرب الدكتور أحمد عكاوى رئيس الجامعة عن سعادته، وامتنانه بالمشروعات التى شارك بها الطلاب، مشيرا إلى أنه دلالة على أن الجامعة، تؤدى رسالتها على اكمل وجه بتدريسها الاشياء التى تؤدى الى هذه الأفكار، مضيفا أن هذه الافكار مؤشر قياس لتأثير ما قدم للطلاب من أفكار وإبداع وتحويل هذه الإبداعات إلى أشياء تطبيقية تفيد المجتمع. 

 

وأكد عكاوي، أن المبهر هو الخروج عن النطاق القليدى لعالم أوسع، مؤكدا أن الابداع له بيئة تنميه فكريا و تدريبيا وماديا وتطلع إلى المزيد من البرامج والمسابقات التى تكتشف هذه المواهب.

 

ووجه رئيس الجامعة، الشكر للقائمين على هذه المسابقة، مؤكدا حرص الجامعة على تشجيع طلابها وتنمية وتطوير قدراتهم ومهاراتهم ودعم إبداعاتهم، مشيراً إلى أن ريادة الأعمال تعتمد على الابتكار والتطوير والتحفيز وتساهم بشكل كبير في تعزيز أدوات البحث والتطوير على كافة المستويات، مشيرا إلى مشاركة 21 مشروع بالمسارات البحثية والطلابية. 
 

وهنأ رئيس الجامعة، الفرق الفائزة معربا عن سعادته بأبنائه الطلاب، متمنيا لهم التوفيق فى حياتهم العلمية والعملية. 
 

وقام الدكتور فرج خضارى عميد كلية الهندسة، بإعلان أسماء الفرق الثلاثة الفائزة وهى فريق sacanak  الذى فاز بالمركز الأول وجائزة قدرها 25 ألف جنيها، وفاز بالمركز الثانى فريق  Flourish  وجائزة قدرها 20 ألف جنيها، فى حين فاز فريق  Khidma  بالمركز الثالث وجائزة قدرها 20 ألف جنيها. 
 

وصرح الدكتور هانى أحمد عطا الله مدير مركز اكتشاف ورعاية الطلاب الموهوبين والنوابغ والمبدعين والمدير التنفيذى للمسابقة، أن المسابقة مرت بستة مراحل هى الاعلان عن المسابقة والتدريب والإرشاد والتقييم والتحكيم وإعلان الفائزين وقد تقدم 21 مشروع ابتكارى تأهل منها سبعة مشروعات للمرحلة النهائية  حيث تم اختيار ثلاثة فائزين  فى ختام المسابقة.
 

وفى نهاية الحفل، تم تقديم دروع المسابقة الى رئيس الجامعة ونواب رئيس الجامعة ورئيس الجامعة الأسبق والمدير التنفيذى لمركز اكتشاف ورعاية الطلاب الموهوبين و النوابغ والمبدعين بالجامعة، ومدير عام إدارة رعاية الطلاب بالجامعة، كما تم تقديم شهادات الشكر والتقدير إلى أعضاء لجنة التحكيم والأساتذة المشرفين على المسابقة.


الجدير بالذكر أن برنامج الحفل تضمن عرضا لفيديو توضيحى عن رؤية ورسالة وأهداف صندوق رعاية المبتكرين و النوابغ بوزارة التعليم العالي ISF ، وفيديو آخر تضمن مراحل المسابقة والمشروعات التى شاركت في المسابقة.

تم نسخ الرابط