الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

في اجتماعه الدوري لمتابعة تنفيذ مشروعات المبادرة ..

وزير الإسكان يصدر توجيهات لتسريع وتيرة تنفيذ وحدات مبادرة "سكن لكل المصريين"

خلف الحدث

أصدر المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، حزمة من التوجيهات خلال اجتماعه الدوري، الذي عُقد مساء الأربعاء، لمتابعة تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" المخصصة لمحدودي ومتوسطي الدخل في عدة مدن جديدة. 

 

حضر الاجتماع الدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لقطاع التخطيط والمشروعات والمشرف على مكتب الوزير، والمهندس أمين غنيم، نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن، بالإضافة إلى مسؤولي الهيئة ورؤساء أجهزة المدن الجديدة وأعضاء المكتب الفني للوزير.

 

تسريع وتيرة التنفيذ وتسليم الوحدات

 

افتتح وزير الإسكان الاجتماع بالتأكيد على أهمية توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة الإسراع في إنجاز وحدات مبادرة "سكن لكل المصريين" وتسليمها للمستحقين. وفي هذا السياق، أصدر الوزير مجموعة من التعليمات للإسراع في تنفيذ وحدات المبادرة.

 

مناقشات حول التحديات والحلول

 

خلال الاجتماع، ناقش الوزير مع أعضاء مكتبه الفني تقاريرهم الميدانية عن مواقع تنفيذ وحدات المبادرة في المدن الجديدة، حيث تبين وجود بعض التأخيرات في معدلات التنفيذ. تم التطرق إلى الأسباب والإجراءات اللازمة لتدارك التأخير، وتقديم الحلول الممكنة لضمان سرعة إنجاز الوحدات وتسليمها للمستحقين.

توجيهات محددة لرؤساء أجهزة المدن

 

أصدر الشربيني توجيهات لرؤساء أجهزة المدن الجديدة بضرورة وضع جداول زمنية محددة لإنهاء الوحدات بشكل مرحلي ومتسلسل، مع تحميلهم مسؤولية مباشرة أمام الوزير للالتزام بهذه المواعيد. كما وجه بمتابعة تنفيذ القرارات الصادرة عن اجتماعات المتابعة الدورية، وحسن اختيار شركات المقاولات الجادة لضمان الالتزام بالمواعيد المحددة.

إجراءات لتحسين بيئة المشروع

وجه الوزير بضرورة استكمال أجزاء المشروعات التي شارفت على الانتهاء (مثل الوحدات، والمرافق، وأعمال تنسيق الموقع) وتسليمها في أقرب وقت. كما شدد على أهمية التنسيق بين تنفيذ الوحدات والمرافق والمشروعات الخدمية لضمان الانتهاء منها بشكل متزامن.

 

تحسين جودة الحياة بمواقع المشروع

أكد الوزير على ضرورة الالتزام بمعايير الجودة في جميع مراحل التنفيذ، وتوجيه وحدة التجميل بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لوضع لمسات جمالية في مواقع تنفيذ الوحدات، مثل الرسومات على أكشاك الكهرباء وتوفير مقاعد للجلوس وزراعة الأشجار. كما دعا إلى مراعاة الجوانب الجمالية والإضاءة في تصميم مناطق المناور والشوارع.

 

وأكد الدكتور وليد عباس على العمل على سرعة مراجعة المخططات المتعلقة بمواقع التنفيذ لضمان تسليم الوحدات في المواعيد المحددة. 

 

بينما أشار المهندس أمين غنيم إلى أن هناك جولات ميدانية مستمرة لضمان ضغط معدلات العمل وحل أي مشكلات قد تواجه تنفيذ المشروعات.

تم نسخ الرابط