الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

متحدث التموين:7169 بطاقة تموينية يجب علي أصحابها التوجه إلى مكتب الوزارة

بطاقات التموين
بطاقات التموين

أكد أحمد كمال، المتحدث الرسمى باسم وزارة التموين، أن أكد أحمد كمال، المتحدث الرسمى باسم وزارة التموين، أن قاعدة بيانات التموين فيها يوجد فيها عدد كبير من المستفيدين من الخبز، حيث يبلغ حوالى 69 مليون مستفيد، و أيضاً 3 ملايين مستفيد من التموين، وذلك بإجمالى 23 مليون أسرة أو بطاقة فيها يوجد فيها عدد كبير من المستفيدين من الخبز، حيث يبلغ حوالى 69 مليون مستفيد، و أيضاً 3 ملايين مستفيد من التموين، وذلك بإجمالى 23 مليون أسرة أو بطاقة.


وتابع أحمد كمال ، أنه من وقت إلى آخر  يحدث العديد من التغيرات فى الأسرة سواء كان للفصل الإجتماعى أو لسبب الوفاة أو السفر للخارج أو إضافة من يستحق، وذلك وفقاً لمعايير معينة، كان ذلك خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الساعة 6"، الذي  تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، على قناة الحياة.

 

سلع تموينية 

 

وأشار متحدث التموين إلى أنه من خلال المراجعة الدورية ثبت أنه يوجد 7169 بطاقة فى مجموعة من المحافظات تتركز فى 5 محافظات فى درجة قرابة غير معرفة، ويكون بذلك يضاف لهذه البطاقة فرد يكون أم أو أب أو أخت أو زوجة أو أخ، ويجب علي أصحاب هذه البطاقات أن يتوجهوا لمكاتب التموين ومعهم صورة البطاقة والرقم القومى لأصحاب البطاقة، من أجل إثبات من فى البطاقة بينهم علاقة أسرية قائمة.

 

قاعدة بيانات التموين تسمح بالتحديث وتنقية البيانات 

 

وأضاف : " أن قاعدة بيانات التابعة للتموين يوجد بها قدر هائل من المرونة، مما يسمح بالتحديث وتنقية البيانات، مشيراً إلى أنه سيتم طرح كافة ما يخص الدعم ودراسة التحول من الدعم العينى للنقدى الكامل أو المشروط فى الحوار الوطنى" مؤكداً على  أنه تم اعتماد موازنة وزارة التموين 2024/2025، وذلك بمبلغ حوالى 134 مليار جنيه، 98 مليار للخبز و 36 مليار جنيه للتموين".

 

وفي وقت لاحق، أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عدة توجيهات هامة خاصة بشأن تنقية قوائم بطاقات التموين، حيث تأتي هذه الإجراءات ضمن خطة متكاملة، والتي تهدف إلى تحديث قاعدة البيانات المتعلقة بالبطاقات التموينية، وأيضاً إزالة الأفراد غير المستحقين للدعم.

 

توجيهات إلى مديريات التموين في كافة المحافظات 

 

كما وجهت وزارة التموين والتجارة الداخلية خطاباً إلى جميع مديريات التموين في كافة المحافظات، يشير  إلى أنه في حال تلقي أي مواطن مصري رسالة على بون صرف الخبز تفيد بأن "بطاقة التموين سيتم إقافها في موعد أقصاه 31 أغسطس 2024". وهذا لبعض الفئات التي قد لا تتجاوز 7 آلاف بطاقة، ويجب عليهم تقديم المستندات اللازمة إلى مديرية التموين المعنية، حيث يتم فحص المستندات المقدمة من أجل التأكد من تطابقها مع الأفراد المسجلين على البطاقة التموينية،ثم  يتم إرسال كافة الحالات المطابقة إلى ديوان عام الوزارة في كشوف تشمل اسم صاحب البطاقة، الرقم القومي، و أيضاً رقم البطاقة التموينية، فضلاً عن أسماء المستفيدين من الدعم و أرقامهم القومية وصلة القرابة.

 

 

و نص القرار على أنه إذا تم اكتشاف أفراد غير مرتبطين قرابياً بأفراد الأسرة على البطاقة، يتم حذفهم فوراً وإرسال تفاصيلهم إلى ديوان عام الوزارة في كشف يحتوي على اسم صاحب البطاقة، وكذلك رقم البطاقة التموينية، و أيضاً بيانات الأشخاص غير المرتبطين بصلة قرابة.

تم نسخ الرابط