الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

أطعمة لا تتناولها مع الحليب.. تسبب مشاكل الجهاز الهضمي

خلف الحدث

يعتبر الحليب من المكملات الغذائية التي يفضل الكثير تناولها، للحفاظ على صحة أجسامهم، ويتميز الحليب بأنه غني بالعناصر الغذائية مثل الكالسيوم والبروتين والفيتامينات والمغنيسيوم لكن هناك بعض الأطعمة الاي يحذر تناولها مع الحليب لأنها تسبب في مشاكل للجهاز الهضمي.

3 أطعمة لا تتناولها مع الحليب تضر بالجهاز الهضمي

تقول دكتور مارفي نمر علام، استشاري التغذية، في حديثها لـ«خلف الحدث» إن هناك بعض الأطعمة لا تتناسب مع الحليب، وتؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية في الجهاز الهضمي ولا تنصح بتناولها، ومنها:

 

1- الحمضيات 


تتميز الفواكة الحمضية مثل الليمون والبرتقال والجرين فروت، بالتركيبات الحمضية، ولا يجب تناولها مع الحليب، لأنها ستتسبب في اضطرابات المعدة وعسر الهضم والغازات والانتفاخات.

 

2- البطيخ والشمام 


الشمام والبطيخ من الفواكه الغنية بالماء، فالشمام يعتبر من الملينات فإذا تم أكله مع البطيخ في وجبة واحدة يؤدي إلى مشاكل المعدة والاسهال، أما البطيخ بحسب «مارفي» فإنه ثقيل في الهضم ويصعب هضمه فيؤدي إلى انتفاخات وغازات عند أكله أو شربه مع الحليب.

 

3- الأسماك 


تعتبر الأسماك من البروتينات الخالية من الدهون، والغنية بأحماض أوميجا 3 وهي صحية، ولكن تناولها مع الحليب يسبب مشاكل في الهضم واضطرابات المعدة ويسبب الانتفاخ والتسمم الغذائي وآلام المعدة.

تم نسخ الرابط