الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

12 نصيحة لزيادة معدل فتح رسائل البريد الإلكتروني

دليل المبتدئين في التسويق عبر البريد الإلكتروني لعام 2024

دليل المبتدئين في
دليل المبتدئين في التسويق عبر البريد الإلكتروني لعام 2024

دليل المبتدئين في التسويق عبر البريد الإلكتروني هو المورد الأكثر شمولاً لمساعدتك على فهم قوة التسويق عبر البريد الإلكتروني والاستفادة منها لصالح عملك نوضح هنا المعرفة والرؤى التي تحتاجها لرفع جهود التسويق عبر البريد الإلكتروني إلى المستوى التالي.

وسنبدأ بشرح ماهية التسويق عبر البريد الإلكتروني وكيف يمكن أن يعود بالنفع على عملك ثم سنتعمق في أفضل الطرق للحصول على مشتركي البريد الإلكتروني ، بما في ذلك التكتيكات التي أثبتت أنها الأكثر فعالية.

بعد ذلك، سنتناول أفضل 12 طريقة لحث المبتدئين ما على فتح رسائل البريد الإلكتروني التسويقية الخاصة وسنستكشف علم النفس وراء معدلات فتح البريد الإلكتروني ونقدم لك نصائح عملية حول كيفية صياغة أسطر موضوعية ومحتوى بريد إلكتروني مقنع يتردد صداه لدى جمهورك.

وأيضًا كيفية منع التسويق عبر البريد الإلكتروني من الدخول إلى مجلدات البريد العشوائي والعوامل المختلفة التي يمكن أن تؤثر على إمكانية توصيل البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتعلم أفضل الممارسات لاتباع التسويق عبر البريد الإلكتروني ونصائح لتحسين محتوى البريد الإلكتروني الخاص بك لتجنب تصنيفه كبريد عشوائي.

بالإضافة إلى ذلك، سنوضح لك كيفية زيادة معدل تحويل التسويق عبر البريد الإلكتروني، بما في ذلك النصائح حول صياغة دعوات فعالة للعمل وكيفية جعل المزيد من الأشخاص ينقرون على الروابط الموجودة في رسائل البريد الإلكتروني هذه.

أخيرًا، سنلخص أفضل نصائح التسويق عبر البريد الإلكتروني تخص المبتدئين ونقدم موارد إضافية لمساعدتك على مواصلة تعليمك سواء كنت قد بدأت للتو في التسويق عبر البريد الإلكتروني أو كنت تتطلع إلى تحسين جهودك الحالية، فإن هذا الدليل سيضعك على الطريق إلى النجاح.

دليل المبتدئين للتسويق عبر البريد الإلكتروني

ما هو التسويق عبر البريد الإلكتروني؟
بالنسبة لأولئك الذين لم يسمعوا بهذا المصطلح من قبل، يشير التسويق عبر البريد الإلكتروني إلى استخدام البريد الإلكتروني للبيع. على سبيل المثال، يجمع موقع الويب رسائل البريد الإلكتروني بطرق مختلفة، ثم يرسل رسائل بريد إلكتروني إلى المشتركين تتضمن عروضًا ترويجية حول الأشياء التي يريدون منهم شراءها أو روابط لمقالات جديدة. يربح موقع الويب المال بهذه الطريقة ويستخدمها كمصدر للزيارات.

يجب على كل مالك موقع ويب أن يستخدم التسويق عبر البريد الإلكتروني، يخبرك رواد الأعمال الناجحون مرارًا وتكرارًا أن مصدر دخلهم الأكثر ربحية هو قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بهم. وكلما طالت المدة التي تستغرقها للبدء، كلما خسرت المزيد من المال لتوضيح مدى قوة هذه التقنية، عندما أرسل بريدًا إلكترونيًا، يستغرق الأمر مني حوالي 5 دقائق، فإنه يجلب 1000 زائر إلى مواقع الويب الخاصة بي ويحقق لي 1000 دولار من الإيرادات.

لجمع رسائل البريد الإلكتروني، يتعين عليك إما أن يكون لديك حساب مع شركة مثل Omnisend (يتم الفوترة شهريًا)، أو تثبيت مكون إضافي لـ WordPress يسمح لك بجمع رسائل البريد الإلكتروني وإرسالها (دفعة لمرة واحدة).

يمكنك الربط بالمشاركات ورسائل البريد الإلكتروني والإعلانات يمكن للمشتركين استخدام هذا الرابط لإخبار أصدقائهم بمدى جودة رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك والذهاب إلى هنا للتسجيل.

في كثير من الأحيان، أكتب شيئًا ما وأرغب في الإشارة إلى قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بي من الأسهل كثيرًا ربط صفحتك المخصصة بدلاً من إخبار القارئ بالموقع على الصفحة التي يمكنه الانتقال إليها والتسجيل.

12 نصيحة لزيادة معدل فتح رسائل البريد الإلكتروني بشكل كبير
1. اجعل الأمر شخصيًا
في هذه الأيام، تمتلئ صناديق البريد الوارد لدينا بسرعة، وفي كثير من الأحيان تمتلئ بالرسائل غير المرغوب فيها. ونحن جميعًا نتعامل مع هذه المشكلة.

نقوم بالتسجيل في بعض المنتجات أو النشرات الإخبارية التي تبدو واعدة فقط لنجد أنفسنا مغمورين بالرسائل غير المرغوب فيها وعروض الشركات التابعة المتواصلة.

أحد أسهل الأساليب التكتيكية التي يستخدمها كثير من الناس لتصفية الهراء هو البحث عن أسمائهم.

تأكد من جمع الأسماء الأولى عند التقاط رسائل البريد الإلكتروني وتخصيص أسطر الموضوع بالاسم الأول. هذا يجذب الانتباه على الفور ويبني الثقة بطريقة ذكية.

ما هي أفضل طريقة لبدء البريد الإلكتروني؟
هل تساءلت يومًا ما هي أفضل طريقة لبدء البريد الإلكتروني؟

يقدم هذا الفيديو الذي تبلغ مدته 2.50 دقيقة أحد أفضل التفسيرات التي صادفناها على الإطلاق...


2. لزيادة معدل فتح البريد الإلكتروني – استخدم أسطر موضوع جذابة
يجب أن يكون هذا أمرًا بديهيًا، ولكنني لا أزال ألاحظ أن المسوقين يستخدمون عناوين جافة ومملة.

هذه هي الأنماط الوحيدة التي تحتاج إلى استخدامها من أجل صياغة عناوين لا تقاوم... وإليك مثالاً لكل منها:

3. تقديم قيمة حقيقية باستمرار
قد تعتقد أن هذا واضح، خاصة مع الطريقة التي افتتحت بها هذه التدوينة بقولها أن التسويق عبر البريد الإلكتروني يشبه ماكينة الصراف الآلي.

في حين أنني لا أزال أعتبر هذا تشبيهًا دقيقًا، عليك أن تفهم أنه من الممكن فقط من خلال تقديم محتوى رائع منذ البداية وعدم التوقف.

بمجرد أن يفهم الأشخاص أنك مهتم وترغب حقًا في مشاركة معلومات عالية الجودة مع العالم، فسوف يتطلعون إلى منتجاتك وتوصياتك.

لكن لا شيء يمكن أن يؤدي إلى تصنيفك على أنك مرسل غير مرغوب فيه أو إلغاء اشتراكك أسرع من إغراق قائمتك بالعروض تلو الأخرى. الأشخاص الوحيدون الذين يفلتون من هذا هم أولئك الذين لديهم قوائم ضخمة تضم أكثر من 100 ألف مشترك والذين يمكنهم تحمل خسارة عدد قليل من المشتركين.

4. بناء علاقة مع القارئ
أفضل طريقة لإدارة سمعتك على الإنترنت هي بناء علاقات قوية. وهذا يتجاوز التسويق عبر البريد الإلكتروني، بل يجب أن يكون هدفك في كل تفاعلاتك على الإنترنت.

أنت الممثل الأول لعلامتك التجارية، لذا التزم بمعايير عالية وسوف يعكس عملك ذلك.

سيقدم لك الناس تقييمات ومراجعات رائعة ويتركون تعليقات إيجابية على المحتوى المتنوع الذي تقدمه. ستجد معجبين مخلصين يسكتون الكارهين لك، وهو أمر رائع دائمًا لإدارة العلامة التجارية.

الولاء يجب أن يُكتسب ، ولا يمكن شراؤه.

في النهاية أنت تقوم ببناء علامة تجارية!

5. احرص على وجود حلقة مفتوحة
إنها ممتعة لأنها تتيح لك شحذ مهاراتك في سرد ​​القصص.

في الأساس، يمكنك بناء الترقب من خلال إعطاء الانطباع بأنك على وشك الكشف عن بعض المعلومات البارزة وجعلهم دائمًا ينتظرون حتى الغد من خلال العودة إلى بداية قصتك.

أنت تقدم معلومات، ولكنك تخفيها...

6. احصل على خيار الاشتراك المزدوج
أعلم أنه من الصعب الاختيار بين حجم القائمة وجودة القائمة، وسأكون صريحًا معك، ستكون قائمتك أصغر مع الاشتراك المزدوج.

لكن…

ستكون ذات جودة أعلى بكثير!

فكر في الأمر، لقد أثبت المشتركون للتو أنهم يفتحون الروابط وينقرون عليها. أياً كان ما تعرضه، فهم مهتمون به حقًا.

إذا كنت تقدم شيئًا ذا قيمة كبيرة، فلن تحتاج إلى قائمة ضخمة لكسب لقمة العيش. فقط لا تنس أن المشتركين لديك قد تجاوزوا بعض العقبات - كافئهم لإظهار تقديرك.

7. احصل على تطبيق محسّن للأجهزة المحمولة
يمتلك الجميع تقريبًا هاتفًا ذكيًا، وفي الواقع، هناك اعتقاد متزايد بأننا في المستقبل القريب سوف نستخدم الهواتف حصريًا للبريد الإلكتروني والعمل والتسوق وما إلى ذلك.

في الولايات المتحدة وحدها، يمتلك 133.7 مليون شخص هواتف ذكية، ويتم فتح 43% من جميع رسائل البريد الإلكتروني في جميع أنحاء العالم على الأجهزة المحمولة اعتبارًا من أبريل من العام الماضي.

يستخدم الناس هواتفهم للتحقق من البريد الإلكتروني الآن أكثر من أي وقت مضى…

وإذا كانت الروابط في بريدك الإلكتروني تؤدي دائمًا إلى موقع غير مُحسَّن للأجهزة المحمولة، فستتوقف عن الفتح لأن التعامل معها أمر مزعج.

8. للحصول على معدل فتح بريد إلكتروني مرتفع، قم بتنظيف قائمتك
من الطبيعي أن يكون لديك مشتركين غير نشطين، ولكن في بعض الأحيان يحتاجون فقط إلى تجديد نشاطهم.

هناك طريقتان بسيطتان يمكنك استخدامهما…

الطريقة الأولى هي إرسال بريد إلكتروني لتأكيد رغبتهم في الانضمام إلى قائمتك. يمكنك القيام بذلك من خلال Aweber أو أي أداة استجابة تلقائية تستخدمها.

الشيء الثاني الذي أفعله عندما يكون المشترك غير نشط لمدة شهر هو وضعه في قائمة منفصلة حيث لن يتم إرسال البريد إليه يوميًا بعد الآن.

9. الالتزام بموعد التسليم
عندما كنت أرسل رسائل البريد الإلكتروني في أوقات غير منتظمة، كان معدل الفتح أقل بكثير مقارنة بإرسال البريد في نفس الوقت يوميًا.

تتمتع جميع أدوات الرد التلقائي الرئيسية بخيار إرسال رسالتك في تاريخ ووقت محددين.

10. لزيادة معدل فتح البريد الإلكتروني – قم بإجراء اختبارات الانقسام
إذا كان معظم المحتوى الخاص بك هو نفسه بالنسبة لجميع المشتركين، فيمكنك إجراء عدة اختبارات مقسمة لتحديد ما يلقى صدى أفضل لدى جمهورك.

11. للحصول على معدل فتح بريد إلكتروني مرتفع – الانطباعات الأولى مهمة

كم مرة سمعت أن الإنطباعات الأولى هي كل شيء؟
حسنًا، هذا صحيح، وينطبق الأمر نفسه على الإنترنت. إن انطباعك الأول هو أفضل فرصة لك لكسب الثقة وضمان فتح رسائل البريد الإلكتروني المستقبلية.

بافتراض أنك تقوم بالفعل بتشغيل برنامج التقاط البريد الإلكتروني النظيف مثل Popup Domination لجذب الانتباه وبناء قائمتك، فمن الضروري تقديم محتوى رائع مثل تقارير حل المشكلات والرسوم البيانية والبودكاست ومقاطع الفيديو.

12. احصل على أداة جذب ثانية
ربما تكون النصيحة التالية واحدة من أكثر الأشياء فعالية التي قمت بها على الإطلاق لزيادة معدل الفتح بشكل كبير...

إن إنشاء أداة جذب ثانية في شكل دورة إلكترونية أو صوت أو سلسلة فيديو ممتدة على عدة أيام هي طريقة ذكية وفعالة بشكل لا يصدق لجعل رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك مفتوحة واستهلاكها.

تم نسخ الرابط